Accessibility links

ترامب يحذر شيكاغو: سأرسل الشرطة الفدرالية


موقع حادث إطلاق نار في شيكاغو - أرشيف

أبدى الرئيس دونالد ترامب اهتماما بمشكلة انتشار الجريمة في المجتمع الأميركي، وقال في حملته الانتخابية إنه سيدعم الشرطة في فرض مزيد من الإجراءات الأمنية لمعالجة الأمر.

وفي تغريدة له حذر ترامب مدينة شيكاغو في ولاية إيلينوي من أنه في حال لم تستطع وقف "المذبحة المرعبة" الجارية في المدينة فإنه مستعد ليدعو إلى تدخل من الحكومة الاتحادية عبر إرسال قوة من الشرطة الفدرالية إلى المدينة.

وقال ترامب في تغريدة نشرها على حسابه في موقع تويتر "إذا لم تقدم شيكاغو على إصلاح ‘المذبحة المرعبة’ هناك، 228 حالة إطلاق رصاص و42 حالة قتل، (بنسبة ارتفاع 24 في المئة) فسأبعث الفدراليين" في إشارة إلى الشرطة الفدرالية.

وبحسب الإحصاءات المنشورة في الصحف المحلية فقد سجلت المدينة 762 جريمة قتل و4.300 ضحايا إطلاق الرصاص في العام الماضي.

واعتبر عام 2016 أكثر الأعوام خطورة خلال العقدين الأخيرين من تاريخ المدينة.

وبحسب صحيفة شيكاغو تريبيون سجلت المدينة حتى يوم الثلاثاء 24 حالة قتل على الأقل مقارنة بـ 34 خلال نفس الفترة في العام الماضي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشير فيها ترامب إلى شيكاغو ونسبة الجرائم فيها. فبحسب صحيفة USA توداي انتقد ترامب باستمرار رئيس بلدية المدينة رام إيمانويل بسبب تعامل إدارته مع ارتفاع العنف في المدينة.

ونشر ترامب في بداية هذا الشهر تغريدة يقول فيها إنه إذا كان رئيس البلدية لا يستطيع التعامل مع العنف المنتشر في المدينة "فعليه أن يطلب المساعدة من الحكومة الفدرالية".

وأشارت صحيفة واشنطن بوست إلى أن "تهديد" ترامب بتدخل اتحادي في مدينة شيكاغو جاء بعد يوم واحد من انتقاد رئيس البلدية إيمانويل لدونالد ترامب لتركيزه على حجم الحضور في حفل تنصيبه بدل تركيزه على توحيد الأميركيين.

المصدر: صحف أميركية

XS
SM
MD
LG