Accessibility links

ترامب: عهد الصبر الاستراتيجي في التعامل مع كوريا الشمالية انتهى


ترامب مع آبي في مؤتمر صحافي بطوكيو الاثنين

وصف الرئيس دونالد ترامب الاثنين البرنامج النووي لكوريا الشمالية بأنه تهديد للعالم، والسلام والاستقرار الدوليين، معلنا انتهاء "عهد الصبر الاستراتيجي" في التعامل مع النظام في بيونغ يانغ.

وأشار إلى أن لغة الخطاب "الضعيفة" خلال الـ25 عاما الماضية لم تأت بنتيجة.

وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني سينزو آبي في طوكيو، إن الولايات المتحدة واليابان لن تقبلا "بعد اليوم" في أن يواصل النظام في كوريا الشمالية برنامجه غير القانوني للأسلحة، بما ذلك تجاربه النووية، والإطلاق الشائن لصواريخه البالستية مباشرة فوق الأراضي اليابانية.

وتعهد الرئيس الأميركي بممارسة مزيد من الضغوط على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لا سيما بعد أن التقى عائلات عشرات المواطنين اليابانيين الذين تقول طوكيو إن عملاء كوريا الشمالية اختطفوهم. ووصف ترامب عمليات الاختطاف هذه بأنها "عار كبير" على بيونغ يانغ.

وقال آبي من جانبه إن هناك توافقا كاملا في وجهات النظر مع الرئيس ترامب بشأن الخطوات التي ستتخذ لمواجهة كوريا الشمالية. وصرح آبي أن اليابان ستسقط الصواريخ الكورية الشمالية "إذا اقتضى الأمر".

وأعلن رئيس الوزراء الياباني عزم حكومته تجميد أصول 35 منظمة وشخصية كورية شمالية، في إطار عقوبات إضافية على نظام بيونغ يانغ.

وبدأ ترامب الأحد في اليابان جولة طويلة في آسيا يتوقع أن يهيمن عليها التوتر مع كوريا الشمالية الذي يثير مخاوف من نزاع في المنطقة.

XS
SM
MD
LG