Accessibility links

الأنصاري: زيارة ترامب ستشهد اتفاقات تعيد التوازن إلى الاعتدال


الرئيس دونالد ترامب وولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان - أرشيف

قال مؤسس ورئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية - الأميركية (سابراك)، المعروفة باللوبي السعودي في واشنطن، سلمان الأنصاري إن زيارة الرئيس دونالد ترامب إلى المملكة السبت ستؤدي إلى عقد اتفاقات تقلم أظافر إيران، وذلك في مقابلة معه نشرتها صحيفة الرياض السعودية الخميس.

واعتبر أن اللقاء الذي وصفه بـ"التاريخي" بين ترامب وبين ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع محمد بن سلمان، في 15 آذار/ مارس الماضي، ساهم في تغيير "الصورة الذهنية لدى رئيس أكبر دولة في العالم" بشأن السعودية، ما ساهم في اختياره المملكة كمحطة أولى في زياراته الخارجية.

ولفت الأنصاري إلى أن زيارة ترامب إلى السعودية "ستشهد اتفاقات سياسية واقتصادية واستخباراتية ستعيد التوازن إلى خارطة الاعتدال في المنطقة والعالم"، بعد ما وصفه بأنه "محاولات العبث بها من قبل نظام إيران المتطرف، والذي سعى بشكل حثيث إلى تغيير الجغرافيا السياسية للمنطقة، وتقويض الديموغرافيا السكانية لمجتمعات المنطقة، في اليمن، والبحرين، ولبنان، والعراق، وسورية، عبر نشر الفتن والطائفية للعصف بمستقبل دول المنطقة".

وأشار إلى أن لقاء ترامب وبن سلمان تطرق إلى دور إيران المزعزع للاستقرار في المنطقة العربية. وبحسب ما قاله، "كان هناك تطابق تام بين الرياض وواشنطن حول أهمية تقليم أظافر نظام طهران المتطرف".

وأبدى الأنصاري اعتقاده بأن زيارة ترامب إلى المملكة ستشهد اتفاقات "بشأن آلية حاسمة وشاملة لمجابهة نظام إيران"، وذلك "للمحافظة على الأمن العالمي، والتركيز على الاستقرار الإقليمي والدولي"، كما قال.

ويزور ترامب العاصمة السعودية الرياض يومي السبت والأحد وسيعقد ثلاثة لقاءات مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، ومع قادة دول مجلس التعاون الخليجي، ومع قادة وزعماء دول عربية وإسلامية.

وقال الرئيس الأميركي الأربعاء إنه سيطلب من قادة الدول الإسلامية محاربة الكراهية والتطرف.

المصدر: صحيفة الرياض

XS
SM
MD
LG