Accessibility links

البيت الأبيض: ترامب لن يعقد اجتماعا ثنائيا مع بوتين


الرئيس دونالد ترامب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن البيت الأبيض الجمعة أن الرئيس دونالد ترامب لن يعقد اجتماعا ثنائيا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة منتدى التعاون لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك).

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز "لم يتم تأكيد عقد أي اجتماع كما أنه لن يعقد بسبب التضارب في جداول أعمال الجانبين"، وذلك قبل دقائق على هبوط الطائرة الرئاسية الأميركية في دانانغ بفيتنام.

ولكن ساندرز قالت للصحافيين الذين يرافقون ترامب إنه لا يزال ممكنا أن يلتقي الرئيسان في "لقاء أقل رسمية"، على هامش أعمال المنتدى في فيتنام أو لاحقا في الفلبين.

ووصل ترامب الجمعة إلى دانانغ في فيتنام حيث من المقرر أن يلقي كلمة مرتقبة حول رؤيته للتجارة العالمية أمام قمة منتدى "أبيك".

وحطت الطائرة الرئاسية قبيل الظهر في مطار دانانغ الدولي في المحطة ما قبل الأخيرة من الجولة الآسيوية التي ينهيها ترامب في الفلبين.

وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون قد قال الخميس من بكين أنه لا سبب يدعو إلى لقاء ترامب وبوتين إذا لم يكونا قادرين على إحراز تقدم كبير في قضايا خلافية تشمل الأوضاع في سورية وأوكرانيا.

ونقلت وكالات أنباء روسية الخميس عن المسؤول بالكرملين يوري يوشاكوف قوله إن الرئيسين سيلتقيان الجمعة خلال قمة "أبيك".

لكن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قال الخميس إن موعد ومكان وصيغة مثل هذا الاجتماع لا تزال محل نقاش وإن عقد اجتماع يوم الجمعة لا يزال احتمالا واردا.

وقال بيسكوف "في ما يتعلق بمحتوى الاجتماع، لا يوجد جدول أعمال متفق عليه".

وأضاف أن بوتين وترامب سيلتقيان بطريقة أو بأخرى نظرا لمشاركتهما في قمة "أبيك".

XS
SM
MD
LG