Accessibility links

تيلرسون: نأمل في توسيع شراكتنا المتميزة مع السعودية


ريكس تيلرسون

قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الأربعاء إن العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية متميزة وقوية، وستظل كذلك، معبرا عن ارتياحه لأهمية الشراكة الموجودة بين البلدين.

وأضاف تيلرسون في خطاب أمام القمة السنوية الثانية للرؤساء التنفيذيين السعوديين والأميركيين بغرفة التجارة الأميركية في واشنطن أن الرئيس دونالد ترامب عبر خلال لقائه بولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في شهر آذار/مارس الماضي عن رغبته في السمو بالعلاقات بين البلدين إلى مستويات أعلى.

وأوضح وزير الخارجية أن واشنطن تدعم الخطة السعودية "رؤية 2030" الهادفة إلى إحداث تغيير في الاقتصاد السعودي وتحسين الأوضاع الاجتماعية للسعوديين، بحسب تيلرسون.

وأكد في هذا السياق أن إدارة ترامب تعمل على تسهيل التعاون بين الشركات الأميركية والسعودية. وقال "عندما تستثمر الشركات الأميركية في الاقتصاد السعودي فإن كلا منا سيربح، وذلك بخلق منصب شغل للأميركيين، في حين تستفيد اقتصاديات دول الخليج من التعامل مع المستثمرين الأميركيين بوصفهم الأفضل عالميا".

وتستضيف غرفة التجارة والصناعة ومجلس الغرف التجارية السعودية هذه الفعالية التي تجمع مسؤولين حكوميين وقادة أعمال من البلدين لمناقشة التحديات وفرص توسيع الشراكة الاقتصادية الأميركية السعودية وخلق فرص عمل جديدة.

المصدر: موقع الحرة/ واشنطن بوست

XS
SM
MD
LG