Accessibility links

تيلرسون يهنئ السوريين بتحرير الرقة


عناصر من قوات سورية الديموقراطية في الرقة

هنأ وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الشعب السوري وقوات سورية الديموقراطية على تحرير مدينة الرقة من داعش.

ووصف هزيمة داعش في المدينة التي اتخذها "عاصمة" لدولته المزعومة بأنه إنجاز مهم في الحرب العالمية على التنظيم، ويدل على نجاح الجهود الدولية والسورية المستمرة للقضاء على هؤلاء الإرهابيين.

وأكد تيلرسون أن عمل التحالف الدولي ضد داعش يتجاوز مرحلة تحرير الرقة لضمان هزيمة التنظيم عسكريا في المناطق التي لا يزال يتواجد فيها.

وأشار إلى أن التحالف يبذل ما بوسعه لإزالة الألغام التي زرعها التنظيم وإيصال المساعدات الإنسانية الحيوية إلى المدنيين، فضلا عن دعمه جهود مجلس الرقة المدني وغيره من الجهات السورية المحلية في إعادة إرساء الأمن وتقديم الخدمات الأساسية لتحقيق الاستقرار وتسهيل عودة النازحين.

وأضاف الوزير الأميركي أن تحرير الرقة يشكل بداية مرحلة جديدة في الأزمة السورية، وأن الولايات المتحدة وشركاءها سيواصلون العمل على خفض العنف في جميع أنحاء سورية ما سيساعد في التركيز على تسريع الجهود الدبلوماسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف الوصول إلى انتقال سياسي يكرم إرادة الشعب السوري.

يذكر أن قوات سورية الديموقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، أعلنت الثلاثاء السيطرة بشكل كامل على مدينة الرقة التي كانت تعد أبرز معقل لداعش في سورية.

اقرأ أيضا: قوات سورية الديموقراطية: الرقة ستصبح جزءا من دولة لا مركزية

المصدر: الخارجية الأميركية

XS
SM
MD
LG