Accessibility links

تحذير وشكر وتهنئة.. تغريدات صباحية للرئيس ترامب


حساب الرئيس على تويتر

يستيقظ الرئيس دونالد ترامب مبكرا ويتجه إلى تويتر وسيلته المفضلة التي يستخدمها بديلا عن وسائل الإعلام، حيث يبدأ يومه بمواقف تعبر عن سياساته، وعما يجول في خاطره.

فقد أطلق الرئيس ترامب سلسلة تغريدات متتالية في وقت مبكر صباح الخميس تراوحت بين توجيه تحذير إلى إيران وتهنئة وزير الخارجية الجديد ريكس تيلرسون، وحضور مراسم نقل رفات الجندي الأميركي رايان أونز الذي قتل في عملية إنزال في اليمن، وصولا إلى تهديد جامعة بيركلي بقطع التمويل الاتحادي عنها بعد المظاهرات التي اجتاحت الجامعة بسبب المحاضرة التي كان أحد الكتاب اليمينين ينوي إلقائها هناك.

تحذير إلى إيران

ويقول ترامب إنه "تم توجيه تحذير إلى إيران رسميا بسبب إطلاقها صاروخا باليستيا. كان عليها أن تكون شاكرة للصفقة السيئة التي عقدتها الولايات المتحدة معها".

ويضيف ترامب في تغريدة تالية "كانت إيران في نهاياتها، جاهزة للانهيار إلى أن جاءت الولايات المتحدة ومنحتها حبل النجاة على شكل صفقة إيران: 150 مليار دولار".

مبروك تيلرسون

وبعد موافقة مجلس الشيوخ على تعيين ريكس تيلرسون في منصب وزير الخارجية، وجه ترامب تهانيه له مغردا "مبروك ريكس تيلسون لأداء القسم بصفته وزير الخارجية الجديد. سيكون نجما".

حضور نقل الرفات

وغرد ترامب قائلا إنه وابنته إيفانكا شاركا في مراسم نقل رفات الجندي الأميركي رايان أونز الذي قتل في اليمن قائلا "كان شرفا كبيرا." موجها الشكر للخدمة التي قدمها هذا الجندي.

لا تمويل اتحادي ؟

وبعد إلغاء محاضرة للصحافي البريطاني اليميني ميلو يانوبولس عقب تظاهرات احتجاجية تخللتها أعمال عنف شارك فيها المئات مساء الأربعاء أمام جامعة بيركلي في ولاية كاليفورنيا، وجه الرئيس ترامب تغريدة للجامعة قائلا " إذا كانت جامعة بيركلي لا تسمح بحرية التعبير وتمارس العنف بحق الأبرياء الذين لديهم وجهات نظر مختلفة- لا تمويل اتحادي؟".

وتتابع وسائل الإعلام الأميركية والعالمية حساب ترامب على مدى 24 ساعة لتلقف الأخبار والمواقف التي ينتظرها العالم لمعرفة توجهات الرئيس الجديد نحو الكثير من القضايا المحلية والدولية.

المصدر: موقع الحرة

XS
SM
MD
LG