Accessibility links

تكساس.. محكمة فدرالية تأمر بإعادة رسم دائرتين انتخابيتين 


انتخابات في تكساس (أرشيف)

أمرت محكمة فدرالية في تكساس الولاية بإعادة رسم الخطوط الحدودية لدائرتين انتخابيتين، بعد أن خلصت إلى أن مجلس تكساس التشريعي رسم الحدود الأصلية بنية التمييز ضد الناخبين من الأقليات.

ومن المتوقع أن يتم استئناف الحكم في المحكمة العليا، وفق وسائل إعلام أميركية.

وذكرت المحكمة أن دائرتين انتخابيتين يمثلهما بليك فارنتهولد (جمهوري) ولويد دوغيت (ديموقراطي) في مجلس النواب،رسمتا بنية تقليل القوة السياسية للأقليات.

وكان قد أعيد رسم هاتين الدائرتين في 2013 بعد أن وجدت المحكمة أن خطوطهما الحدودية المرسومة مسبقا في 2011 حملتا "نية تمييزية".

وقال قضاة المحكمة الثلاثة إن حدود دائرة فارنتهولد رسمت بطريقة متعمدة لحرمان الناخبين من أصل لاتيني من انتخاب مرشح من اختيارهم، بينما عمد المشرعون الجمهوريون إلى استغلال العرق بصورة غير ملائمة في رسم الدائرة التي فاز بها دوغيت.

وأبلغ القضاة نائب الولاية العام كِن باكستون بإعلامهم خلال ثلاثة أيام ما إذا سيعيد برلمان تكساس رسم الخطوط. وإذا لم يحصلوا على رد، فإن المحكمة ستشرف على عملية إعادة تقسيم الدائرتين بين أصحاب الدعوى القضائية ومدعي الولاية.

ويتمتع الحزب الجمهوري بأغلبية في مجلس تكساس التشريعي (النواب والشيوخ)، ويتولى رسم الدوائر التي تمثل الولاية بمجلس النواب في الكونغرس.

XS
SM
MD
LG