Accessibility links

القوات العراقية تسيطر على مركز مدينة تلعفر


قوات عراقية في إحدى مناطق تلعفر

واصلت القوات العراقية المشتركة السبت تقدمها في مختلف مناطق قضاء تلعفر، وسط أنباء عن قرب انتهاء المعركة بعد أقل من أسبوع على انطلاقها.

وأفاد مراسل قناة "الحرة" في بغداد بأن العمليات العسكرية لتحرير تلعفر توشك على الانتهاء في ظل الانتصارات العراقية على داعش.

ونسبت وكالة رويترز لمصادر في الجيش العراقي قولها إن القوات العراقية المشتركة تقترب من بسط سيطرتها الكاملة على مدينة تلعفر.

ونشرت خلية الإعلام الحربي خريطة توضيحية تبدو فيها معظم مناطق تلعفر تحت سيطرة القوات العراقية.

وأعلنت قيادة عمليات "قادمون يا تلعفر" تحرير العديد من المناطق في تلعفر وأطرافها ورفع العلم العراقي فيها.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير يارالله في بيان إن قطعات فرقة المشاة 16 حررت قرى الدبونة والمزارع وقرية أبو ماريا شرق تلعفر.

وأضاف أن قطعات فرقة المشاة 15 استعادت قرى عكابات ومشيرفة طه وعين صلبي والحمرة وبخور ومريشة ومذيرة وزمبر، وفرضت السيطرة الكاملة على جبل شيخ إبراهيم وسلسلة جبال زمبر، فيما حررت قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حيي العروبة الثانية والسلام ومنطقتي حسن كوي والبواري.

عنصران من القوات العراقية في منطقة محررة بتلعفر
عنصران من القوات العراقية في منطقة محررة بتلعفر

تحديث (8:59 ت.غ)

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية السبت السيطرة على مركز مدينة تلعفر وقلعتها التاريخية الواقعة وسط المدينة، فيما قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري إن القوات تمكنت من طرد تنظيم داعش من 70 في المئة من المدينة.

وقال قائد عمليات "قادمون يا تلعفر" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله إن "قوات مكافحة الإرهاب حررت حيي القلعة وبساتين تلعفر ورفعت العلم العراقي على مبنى القلعة.

وحسب بيان نقلته خلية الإعلام الحربي/ قيادة العمليات المشتركة، أكد يار الله أن الشرطة الاتحادية وقوات الحشد الشعبي حررت أحياء القادسية الأولى والقادسية الثانية والربيع، وتكون تلك القوات بذلك قد "أنجزت مهمتها" في العملية.

وتوقع وزير الخارجية العراقي في تصريحات للصحافيين السبت تحرير باقي المناطق التي تقع تحت سيطرة داعش قريبا.

يذكر أن القوات العراقية بمساندة الحشد الشعبي تواصل عملياتها العسكرية في تلعفر التي انطلقت يوم الأحد الماضي لتحرير القضاء من سيطرة داعش.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG