Accessibility links

القوات النظامية السورية تعلن استعادة مدينة دير الزور


قوات نظامية في دير الزور

أفاد الإعلام الرسمي السوري باستعادة القوات النظامية الجمعة السيطرة بالكامل على مدينة دير الزور، آخر مدينة كبرى كان يسيطر عليها تنظيم داعش في سورية.

وذكر مصدر عسكري لوكالة سانا للأنباء أن القوات النظامية "بالتعاون مع القوات الرديفة" سيطرت بالكامل على المدينة، مشيرا إلى قيام وحدات الهندسة في القوات النظامية بتفتيش الشوارع والساحات والمباني في أحياء المدينة وإزالة المفخخات والألغام والعبوات الناسفة التي زرعها داعش.

واقتحم النظام السوري في أيلول/ سبتمبر الماضي المدينة لإنهاء الحصار الذي فرضه التنظيم المتطرف قبل ثلاث سنوات على أجزاء منها.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن الخميس أن القوات النظامية والمقاتلين المتحالفين معه سيطروا بدعم جوي روسي "بشكل كامل" على مدينة دير الزور.

وتعد محافظة دير الزور الواقعة على الضفة الغربية من نهر الفرات إحدى أهم المدن وأكبرها بالجانب الشرقي من سورية كونها مركزا لإنتاج النفط.

وتشكل المحافظة الحدودية مع العراق مسرحا لهجومين منفصلين: الأول هو الذي قادته القوات النظامية في المدينة بشكل خاص، أما الهجوم الثاني، فتنفذه قوات سورية الديموقراطية في الريفين الشمالي والشمالي الشرقي.

XS
SM
MD
LG