Accessibility links

منشورات على الرقة والطبقة في سورية


صورة تم تداولها على تويتر للمنشورات التي ألقيت على الرقة

قال ناشطون إن طائرات التحالف الدولي ألقت السبت منشورات على مدينتي الرقة والطبقة تدعو مسلحي داعش للاستسلام لقوات سورية الديموقراطية.

وجاء في المنشورات التي تم تدوالها على مواقع التواصل الاجتماعي، تعهدا من التحالف وقوات سورية الديموقراطية التي تضم فصائل عربية وكردية، بمعاملة مسلحي التنظيم المستسلمين بصورة حسنة.

يأتي ذلك فيما تشتد المعارك حول مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي حيث يحاول التنظيم التحصن في منطقة الصفصافة كمنفذ أخير له إلى الرقة وريفها بعد أن حاصرت قوات سورية الديموقراطية الطبقة من ثلاث جهات.

وتتواصل حركة نزوح المدنيين من المناطق التي تشهد اشتباكات بين الطرفين في ريف الرقة إلى مناطق سيطرة قوات سورية الديموقراطية.

وفر مئات الأشخاص هذا الأسبوع من مدينة الرقة وقطعوا طرقات وعرة ليصلوا في نهاية المطاف إلى مخيم في بلدة عين عيسى الواقعة تحت سيطرة قوات سورية الديموقراطية في ريف المحافظة الشمالي.

تركيا تؤكد السيطرة على الباب

في سياق آخر، أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو السيطرة على مدينة الباب السورية، مشيرا إلى أن عمليات التطهير مستمرة من أجل توفير الأمن بالكامل.

وأضاف أن منظمة "حزب العمال الكردستاني، هي منظمة إرهابية تستهدف تركيا" وأن أنقرة تحاربها داخل وخارج أراضيها وأينما تمركزت سواء كان ذلك في جبال قنديل أو إقليم سنجار، حسب تعبيره.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG