Accessibility links

المعارضة السورية تنتظر 'دورا إيجابيا' من إدارة ترامب لحل الأزمة


رئيس الوفد التفاوضي للهيئة العليا للمفاوضات نصر الحريري

أعربت المعارضة السورية عن أملها في أن يكون لإدارة الرئيس دونالد ترامب "دورا إيجابيا" في جهود حل الأزمة السورية.

وقال رئيس الوفد التفاوضي للهيئة العليا للمفاوضات نصر الحريري إنه يأمل قيام شراكة فاعلة بين المعارضة السورية والإدارة الأميركية في ملف مكافحة الإرهاب الذي سبق لترامب أن وضعه في سلم أولوياته.

وأوضح الحريري في لقاء عقده مساء الأربعاء مع عدد من الصحافيين في جنيف أن هناك ملفين مشتركين مع إدارة ترامب هما "محاربة الإرهاب وتحديد النفوذ الإيراني"، مشيرا إلى أنه لتحقيق إنجازات في الملفين "من المناسب للرئيس ترامب أن يفكر في تبني عملية سياسية حقيقية تسهل عليه الإنجاز".

وأردف قائلا إن الشعب السوري ينتظر الآن "دورا إيجابيا ويسعى لبناء علاقة شراكة لمعالجة كل الملفات العالقة مع الإدارة الأميركية الجديدة لتصحيح أخطاء الإدارة السابقة" التي وصف مواقفها بـ"المخزية".

ورغم وجود مبعوثين أميركيين في جنيف لمتابعة المفاوضات المستمرة حتى الجمعة هناك، لم تصدر عن إدارة ترامب حتى الآن أية مؤشرات حول رأيها في كيفية الوصول إلى تسوية النزاع السوري.

يذكر أن الرئيس السابق باراك أوباما عارض أي تدخل أميركي عسكري مباشر في سورية، إلا أن هناك 500 مستشار عسكري أميركي غالبيتهم يقدمون الدعم لقوات سورية الديموقراطية، وهي تحالف فصائل عربية وكردية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG