Accessibility links

'قوات سورية الديموقراطية' تواصل التقدم في الرقة


مقاتلان من قوات سورية الديموقراطية في أحد أحياء مدينة الرقة

حقّقت قوات سورية الديموقراطية الجمعة مزيدا من التقدّم في الرقة، معقل داعش الأبرز في سورية، بعد سيطرتها على حيّ في شرق المدينة.

وأوضح مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض رامي عبد الرحمن "بعدما سيطرت بشكل كامل على حي البتاني في شرق مدينة الرقة الخميس، انطلقت قوات سورية الديموقراطية إلى حي الرميلة المجاور ليل" الخميس-الجمعة.

وأضاف في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية أن "اشتباكات عنيفة تدور بين الحيين"، مشيرا إلى أن "مقاومة داعش عبر القناصة والطائرات المسيرة والألغام تعرقل تقدم قوات سورية الديموقراطية".

وفي حيي المشلب والصناعة، المجاورين لحي البتاني والواقعين تحت سيطرة قوات سورية الديموقراطية، رصدت الوكالة مباني مدمّرة بالكامل ومنازل انهارت جدرانها وأخرى اخترقها الرصاص.

وسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على الرقة في بداية 2014 وفرض على سكانها قوانينه المتشددة وتفسيره المتزمّت للشريعة الإسلامية، ومارس فظائع مثل قطع الرؤوس والأطراف في الساحات العامة والرجم.

وحاصرت قوات سورية الديموقراطية الرقة أشهرا عدة قبل اقتحامها في 6 حزيران/يونيو 2017، وباتت تسيطر على نحو 30 بالمئة منها، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

XS
SM
MD
LG