Accessibility links

سورية.. مقتل جنديين روسيين قرب دير الزور


قوات روسية في سورية -أرشيف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الاثنين أن جنديين روسيين قتلا بقصف مدفعي لمسلحين من تنظيم داعش قرب مدينة دير الزور في شرق سورية.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية بيانا لوزارة الدفاع جاء فيه أن جنديا قتل على الفور في حين توفي الثاني متأثرا بجروحه في المستشفى.

وأوضح البيان أن الحادث وقع بينما كان الجنديان يواكبان قافلة سيارات تابعة للمركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتقاتلين.

تحديث (12:44 ت غ)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الاثنين بوقوع "اشتباكات عنيفة" بين القوات النظامية وعناصر داعش في محيط اللواء 137 الواقع غرب مدينة دير الزور، والمتصل بالأحياء التي تسيطر عليها قوات النظام في المدينة.

ويسيطر الجيش النظامي على هذه القاعدة العسكرية التي يحاصرها مسلحو التنظيم منذ العام 2014. وبحسب المرصد تخوض قوات النظام اشتباكات من الداخل والخارج مع المسلحين يرافقها قصف جوي سوري وروسي كثيف.

ويسيطر التنظيم منذ صيف 2014 على أجزاء واسعة من المحافظة ونحو 60 في المئة من مساحة مدينة دير الزور. ويحاصر منذ مطلع عام 2015 أحياء عدة في المدينة ومطارها العسكري لتصبح المدينة الوحيدة التي يحاصر فيها التنظيم الجيش.

وفاقم حصار التنظيم معاناة السكن مع نقص المواد الغذائية والخدمات الطبية، إضافة لانقطاع خدمات المياه والكهرباء، وفق ناشطين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن قوات النظام المهاجمة من الجهة الجنوبية الغربية باتت حاليا على بعد أقل من 20 كيلومترا من مطار دير الزور العسكري. وأنها تتقدم من جهة الشمال نحو المدينة.

ويتعرض التنظيم في محافظة الرقة المجاورة لهجوم واسع تشنه قوات سورية الديموقراطية، ائتلاف فصائل كردية وعربية، بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية.

وتمكنت هذه القوات منذ بدء هجومها داخل مدينة الرقة، معقل التنظيم في سورية، من السيطرة على أكثر من 60 في المئة من مساحة المدينة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG