Accessibility links

واشنطن تؤكد تسليم مدرعات إلى قوات سورية الديموقراطية


عناصر في قوات سورية الديموقراطية- أرشيف

أكد مسؤول عسكري أميركي الثلاثاء أن الولايات المتحدة سلمت للمرة الأولى مدرعات من نوع "اس يو في" إلى التشكيلات العربية في قوات سورية الديموقراطية، تنفيذا لقرار اتخذته إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وقال المتحدث باسم عملية العزم الصلب لمحاربة داعش الكولونيل جون دوريان إن تسليم المدرعات جاء "استنادا إلى أذونات قائمة" وليس بناء على إذن جديد من إدارة الرئيس دونالد ترامب، بخلاف ما أعلنته قوات سورية الديموقراطية.

وأوضح العديد من المسؤولين الأميركيين أن إدارة أوباما قررت أن تترك للقادة العسكريين الأميركيين إمكان تسليم تلك المدرعات وأن هؤلاء استخدموا ذلك الهامش.

تحديث (13:21 ت.غ)

قال المتحدت باسم قوات سورية الديموقراطية طلال سلو الثلاثاء إن الأخيرة حصلت للمرة الأولى على مدرعات أميركية وتلقت وعدا من إدارة الرئيس دونالد ترامب بالمزيد من الدعم.

وأضاف سلو في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "وصلت الدفعة الأولى من مدرعات أميركية لقوات سورية الديموقراطية خلال الأسبوع الأول من استلام الإدارة الأميركية الجديدة الحكم"، مضيفا أن إدارة ترامب "وعدتنا بدعم إضافي" في إطار القتال ضد تنظيم داعش.

وفي تصريح لوكالة رويترز قال المتحدث "هناك تحضير لعمل جديد ستقوم به قوات سورية الديموقراطية ضد تنظيم داعش الإرهابي خلال أيام معدودة"، من دون أن يقدم أي تفاصيل.

وتضم قوات سورية الديموقراطية فصائل سورية من أكراد وعرب وتركمان وآشوريين.

يذكر أن الرئيس الأميركي أكد في أكثر من مناسبة أن الولايات المتحدة تخوض حربا طويلة ضد الإرهاب، وأنه يعتزم القضاء على داعش واستئصال الإرهاب الإسلامي المتطرف.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG