Accessibility links

فيفا يجمد عضوية الاتحاد السوداني لكرة القدم


لاعبان في المنتخب السوداني لكرة القدم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة إيقاف الاتحاد السوداني لكرة القدم بسبب ما اعتبره تدخلا حكوميا في التنظيم الكروي.

وأوضح فيفا في بيان نشر على موقعه الإلكتروني أنه "قرر تجميد عضوية الاتحاد السوداني لكرة القدم بأثر فوري استنادا إلى قرار مكتب مجلس فيفا في 27 يونيو/حزيران 2017".

وأضاف "لن يرفع قرار تجميد العضوية إلا بعد إعلان قرار وكيل وزارة العدل الصادر في الثاني من يونيو/حزيران 2017 باطلا ولاغيا، وإعادة مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم إلى موقعه".

ويعود الخلاف إلى انتخابات الاتحاد السوداني التي جرت في نيسان/ أبريل الماضي رغم اعتراض فيفا عليها. وتطور الخلاف عندما تدخلت وزارة العدل مفضلة مرشحا على حساب آخر.

وحسب بيان الاتحاد الدولي للعبة الأكثر شعبية في العالم "يفقد الاتحاد السوداني لكرة القدم كافة حقوق العضوية كما هي محددة في المادة الثالثة من نظام فيفا الأساسي. ولن يكون ممثل الاتحاد وفرق الأندية مؤهلين للمشاركة في البطولات الدولية قبل أن يرفع قرار التجميد".

ويعني القرار أيضا أنه "لن يستفيد الاتحاد السوداني لكرة القدم أو أي من أعضائه ومسؤوليه من برامج ودورات التطوير أو التدريب التي يقدمها فيفا أو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"، ولا يجوز أيضا "للاتحادات الأعضاء الأخرى القيام باتصالات رياضية مع الاتحاد السوداني لكرة القدم خلال فترة تجميد عضويته".

المصدر: فيفا / أ ف ب

XS
SM
MD
LG