Accessibility links

العمر ليس عائقا.. شخصيات نجحت بعد الثلاثين


الرئيس رونالد ريغان وزوجته نانسي عام 1981

غالبا ما يرسم الشخص مسار حياته المهنية في مرحلة الشباب ومع نهايات تحصيله العلمي، حيث يأتي العمل مكملا للأسس والقواعد التي تمت دراستها في الجامعة.

لكن الكثيرين يشرعون في إجراء تغييرات وظيفية مصيرية بعد سنوات عدّة من العمل ولا يحققون بذلك نجاحات كبيرة فحسب، بل يصلون إلى أعلى مناصب القرار.

الرئيس رونالد ريغان أبرز مثال على ذلك. أصبح ريغان الرئيس الـ40 للولايات المتحدة عندما كان بعمر الـ69 بعدما اشتغل لسنوات في التمثيل.

وهنا نماذج أخرى من الأشخاص الناجحين الذين أثبتوا أن الأوان لم يفت أبدا لتغيير المسار المهني.

* جيف بيزوس: كان لديه مهنة مربحة في علم الحاسوب بوول ستريت وتولى مناصب عليا في عدد من الشركات المالية قبل الانتقال إلى عالم التجارة الإلكترونية وإطلاق أمازون وهو في الـ 31 من عمره.

جيف بيزوس
جيف بيزوس

* جوليا تشايلد: عملت في مجال الإعلان والإعلام والاستخبارات السرية قبل كتابة أول كتاب لها عن الطبخ بعمر الـ50. وبدأت حياتها المهنية كطاهية مشهورة عام 1961.

* جون غلين: عُرف بعدما أصبح أول رائد فضاء أميركي يدور في مدار الأرض عام 1962. ولكن بعد 12 عاما، أصبح سيناتور في ولاية أوهايو وهو في عمر الـ53. وشغل هذا المنصب 24 عاما. وعاد إلى الفضاء مجددا عام 1998، في مهمة استغرقت تسعة أيام على متن مكوك الفضاء ديسكفري.

جون غلين
جون غلين

* مايكل بلومبرغ: عام 2002 ترك وظيفته كرئيس تنفيذي للبرامج المالية والبيانات في شركة بلومبرغ للإعلام وهو في عمر الـ 59 وذلك لتولي منصب عمدة مدينة نيويورك، وبقي فيه 12 عاما. وبعد ذلك عاد إلى منصبه مجددا كرئيس تنفيذي في بلومبرغ.

* فيرا وانغ: كانت صحافية ووجها لرياضة التزلج الفني على الجليد قبل دخول عالم تصميم الأزياء في عمر الـ40. والآن هي واحدة من أبرز المصممين في العالم.

أرنولد شوارزنيغر
أرنولد شوارزنيغر

*أرنولد شوارزنيغر: قام بتغييرين رئيسيين في مجاله المهني، أولا عندما انتقل من لاعب كمال الأجسام في العشرينات من عمره إلى التمثيل في الثلاثينيات من عمره، ثم عندما أصبح حاكم ولاية كاليفورنيا عام 2003 في عامه الـ56.

* راي كروك: شغل مهنة بيع الـ(ميلك شيك) أو مخفوق الحليب، قبل شراء ماكدونالدز عام 1954، عندما كان يبلغ من العمر 52 عاما. وقد شهد عمله نموا كبيرا حيث أصبحت سلسلة مطاعم ماكدونالدز أكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في العالم.

XS
SM
MD
LG