Accessibility links

5 عاجل
  • بارزاني: بغداد رفضت الامتثال للدستور الذي ينص على اعتبار البيشمركة جزءا من القوات المسلحة الرسمية

راتب مرتفع وضغط أقل.. إليك خمس وظائف


الضغط في العمل

الضغط في العمل "شيء لا يمكن تفاديه"، لكن هناك عددا من الوظائف التي توفر لصاحبها راتبا جيدا، وفي الوقت ذاته تقل فيها نسبة الضغط والشعور بالاختناق، وفقا لموقع "careercast.com" الأميركي المختص في تقييم الوظائف.

ومن بين العوامل التي يعتمد عليها الموقع لقياس نسبة الضغط في الوظائف، فرص التطور الوظيفي والأجواء العامة داخل المؤسسة، إلى جانب ما تتطلبه الوظيفة من جهد بدني، ومدى مراعاتها للحفاظ على حياة العامل وعدم تعريضه للأخطار.

ونشر موقع بيزنس اينسايدر الأميركي قائمة لخمسة وظائف تقل فيها نسبة الضغط بشكل كبير، مقارنة مع العديد من الوظائف الأخرى.

مهندس الوقود

مهندس وقود
مهندس وقود

يمكن للحاصلين على البكالوريوس أو أي شهادة عليا، تولي هذه الوظيفة التي يصل راتب صاحبها إلى 88 ألف دولار سنويا.

العالم المادي

العلم المادي
العلم المادي

يصل الأجر السنوي لهذه الوظيفة إلى 95 ألف دولار. ويطلب من صاحب الوظيفة دارسة المواد على المستوى الذري والجزئي. ويقوم علم المواد على دراسة خصائص الأشياء وتطبيقاتها على الهندسة.

عالم الرياضيات

عالم الرياضيات
عالم الرياضيات

يتقاضى سنويا راتبا يبلغ حوالي 113 ألف دولار. في الغالب يتطلب الأمر حصول الشخص على شاهدة الماجستير، لكن في بعض الأحيان فإن البكالوريوس كافية. ويقوم عالم الرياضيات ببحوث حول كيفية تطبيق التقنيات الرياضية على العلوم.

عالم الجغرافيا

عالم الجغرافيا
عالم الجغرافيا

يصل معدل الأجر السنوي إلى 95 ألف دولار. طبيعة العمل القائم على دراسة جغرافية الأرض تمنح متعة لصاحبها وتقلل احتمالات الإحساس بالضغط الذي يخنق المشتغلين في الكثير من الوظائف.

الخبير الاقتصادي

خبير اقتصادي
خبير اقتصادي

ليس المال فقط ما تضمنه وظيفة الخبير الاقتصادي الذي يتقاضى سنويا أكثر من 109 آلاف دولار، بل إن وظيفته من أقل الوظائف التي تسبب الضغط، على عكس ما قد يعتقد البعض.

المصدر: موقع businessinsider.com/ careercast.com

XS
SM
MD
LG