Accessibility links

أربعة قتلى في عاصفة قوية تضرب كاليفورنيا


أحد رجال الإنقاذ

أودت عاصفة قوية ضربت جنوب ووسط كاليفورنيا ليل الجمعة وتسببت بفيضانات بحياة أربعة أشخاص، ما اضطر السلطات إلى إجلاء مئات الأشخاص من منازلهم.

وقال مسؤولو قسم الإطفاء في لوس أنجليس إن رجلا في الـ55 قتل إثر تعرضه لصعقة كهربائية بعدما سقطت شجرة على أحد خطوط الطاقة، فيما علق عدد من الأشخاص قرب نهر لوس أنجليس إلى أن تم إنقاذهم باستخدام قوارب مطاطية.

وقتل شخصان آخران في حوادث سير في منطقة سان دييغو، فيما قتل شخص رابع في غرق سيارة حسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وأصيبت امرأة بجروح عند سقوط سيارتها في مجرى مياه في لوس أنجليس، وظلت عالقة في السيارة إلى حين تمكن رجال الإطفاء من إخراجها منها.

ويستمر الإنذار من فيضانات في نهاية الأسبوع في كثير من مناطق كاليفورنيا التي شهدت هذا الشتاء سلسلة عواصف خففت بعض الشيء من الجفاف الذي كانت تشهده الولاية الواقعة على الساحل الغربي للولايات المتحدة منذ خمس سنوات.

تحديث - (17:51 تغ)

تشهد ولاية كاليفورنيا في غرب الولايات المتحدة عاصفة قوية تصحبها أمطار غزيرة أدت إلى مقتل شخصين وفيضانات وانقطاع للتيار الكهربائي فضلا عن إخلاء عشرات المنازل.

وأفاد جهاز المطافئ في مدينة سان برناردينو السبت بأن شخصين لقيا مصرعهما في العاصفة التي وصفت بأنها الأقوى في الولاية خلال السنوات القليلة الماضية.

وأوضح الجهاز أن أحد الضحيتين عثر على جثته في سيارة غمرتها المياه، بينما لقي الثاني حتفه عندما سقط عمود كهربائي وأصابه بصعقة قاتلة.

وتهاطلت الأمطار بشكل غزير على المناطق الجنوبية من الولاية، وأدت إلى إغراق بعض محاور الطرق السيارة وتحولت بعض مرائب السيارات إلى برك مليئة بمياه الأمطار.

وغرد أحد مستخدمي موقع تويتر بفيديو لأحد المرائب عاصمة الولاية لوس أنجليس أغرقته مياه الأمطار.

وأصدرت السلطات في مدينة دوارتي شمال شرق لوس أنجليس أوامر إخلاء إجباري لسكان 200 منزل.

وأكدت مصادر رسمية في جنوبي الولاية أن التيار الكهربائي انقطع ليل الجمعة السبت عن 131 ألف شخص.

أما بالنسبة لحركة الملاحة الجوية، فقد تم تأخير أكثر من 470 رحلة قادمة إلى أو منطلقة من مطار لوس أنجليس الدولي، فيما ألغيت أكثر من 130 رحلة.

وهذه تغريدة بفيديو لنهر سانتا كلارا خلال العاصفة.

​وهذا فيديو لأحد الشوارع في كاليفورنيا خلال العاصفة.

ومن المتوقع أن تشهد مناطق في مدينة سانتا باربرا وسط الولاية تساقطات هامة قبل نهاية الأسبوع، في حين قد تضرب العاصفة مناطق أخرى شمالي الولاية في وقت متأخر من يوم الاثنين.

المصدر: وكالات/ وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG