Accessibility links

هجوم ستوكهولم.. أربعة قتلى و15 جريحا


موقع عملية الدهس في ستوكهولم

لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب 15 آخرون في هجوم بواسطة شاحنة في ستوكهولم الجمعة، فيما اعتقل المحققون شخصا واحدا، حسبما أفادت به الشرطة السويدية.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على شخص واحد بعد توزيع صورة لرجل يرتدي قميصا رمادي اللون على صلة بالهجوم الذي تم باستخدام شاحنة مسروقة على شارع دروتنينغاتان (الملكة).

ونسب التلفزيون السويدي إلى مصادر بالشرطة قولها إنها احتجزت رجلا ثانيا بعد الهجوم على صلة بالرجل الأول. ورفضت الشرطة التعليق على الأمر.

وقال رئيس الوزراء ستيفان لوفين في مؤتمر صحافي بعد أن وصف الهجوم بالعمل الإرهابي في وقت سابق "ستكون رسالتنا واضحة دائما: لن تهزمونا ولن تسيطروا على حياتنا ولن تنتصروا أبدا".

وأعلن لوفين أن بلاده عززت إجراءاتها الأمنية على الحدود بعد الهجوم.​

تحديث (19:00 بتوقيت غرينيتش)

قتل ثلاثة أشخاص وجرح 15 آخرون، بينهم تسعة إصاباتهم بليغة، في عملية دهس بواسطة شاحنة الجمعة في أحد شوارع العاصمة السويدية ستوكهولم، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وقد دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الحادث معربا عن أمله في إحالة المسؤولين عن الهجوم "سريعا على القضاء".

تحديث 18:52 ت.غ

قتل شخصان على الأقل وأصيب آخرون عندما دهست شاحنة مارة في أحد شوارع العاصمة السويدية ستوكهولم.

وأعلنت السلطات أن عملية الدهس "اعتداء أوقع عدة قتلى". وقالت متحدثة باسم أجهزة الأمن لوكالة الصحافة الفرنسية "هناك قتلى والعديد من الجرحى".

وذكرت وكالة أسوشييتد برس أن رئيس وزراء البلاد أعلن اعتقال شخص واحد على خلفية الحادث.

وذكرت الشرطة في تغريدة "لقد تلقينا بلاغا للنجدة بأن شخصا على متن عربة أصاب مارة بجروح في شارع درودنينغاتان".

ووقع الحادث قبيل الساعة 13:00 بتوقيت غرينيتش على مقربة من متجر آلنس الكبير عند تقاطع جادة رئيسية وأهم طريق للمشاة في العاصمة.

وقررت السلطات إغلاق جميع محطات الميترو في العاصمة، فيما فرض طوق أمني في الموقع.

وأصدرت الشرطة تحذيرا تدعو فيه المواطنين إلى عدم التوجه إلى وسط العاصمة.

وهذه بعض الصور التي تداولها مستخدمو موقع تويتر:

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG