Accessibility links

تيلرسون: لم أفكر في مغادرة منصبي


وزير الخارجية ريكس تيلرسون في المؤتمر الصحافي الاربعاء

نفى وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الأربعاء أنباء تحدثت عن أنه كان يعتزم الاستقالة من منصبه في تموز/ يوليو الماضي، ودحض تقارير تحدثت عن خلافات عميقة مع الرئيس دونالد ترامب.

وقال في مؤتمر صحافي في مقر الوزارة: "التزامي بنجاح الرئيس وبلادنا قوي مثلما كان عليه يوم قبلت عرضه بأن أخدم كوزير خارجية"، مضيفا "أعيد تأكيد التزامي بدوري" في الوزارة.

ونفى الوزير أنباء أوردتها شبكة NBC News تحدثت عن أن مايك بانس نائب الرئيس أقنعه بالعدول عن قراره الاستقالة في الصيف. وقال: "لم يضطر نائب الرئيس لإقناعي بالبقاء في الخارجية لأنني لم يفكر يوما في مغادرة هذا المنصب".

وأشاد تيلرسون بأجندة الرئيس، وقال إن "أجندة الرئيس التي تضع أميركا أولا أعطت الصوت للملايين ممن شعروا بأنهم أهملوا بشكل كلي بسبب الوضع السياسي وشعروا أن مصالحهم كانت ثانوية".

وقال: "أنا جديد في واشنطن، ولكنني تعلمت أن هناك من يسعى إلى دفع أجندته الخاصة من خلال تمزيق أجندة الآخرين في محاولة لتقويض أجندة الرئيس ترامب".

وبعيد كلمة تيلرسون، هاجم ترامب في تغريدة له NBC News. وقال إن تيلرسون وبنس نفيا ما نشرته الشبكة الإخبارية، وطالبها بالاعتذار لأميركا.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أن الرئيس ترامب لديه الثقة في وزير خارجيته.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG