Accessibility links

تمهيديات ألاباما لمقعد الشيوخ.. جولة ثانية للجمهوريين 


مبنى الكونغرس الأميركي

تقدم المرشحان الجمهوريان لوثر سترينج وروي مور للجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية لشغل أحد مقعدي ألاباما في مجلس الشيوخ، وفق نتائج أولية بعد ساعتين من إغلاق مراكز الاقتراع مساء الثلاثاء.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، حصل مور على 39.8 في المئة وسترينج الذي يمثل ألاباما في الكونغرس بصورة مؤقتة على 32.1 في المئة، ليخوضا الجولة الثانية في 26 أيلول/ سبتمبر لعدم حصول أي منهما على أكثر من 50 في المئة من الأصوات.

ونشرت الصحيفة نتائج 87 في المئة من مجمل الأصوات.

وفي الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي، فاز دوغ جونز بـ63.7 في المئة من الأصوات ليتقدم مباشرة إلى الانتخابات العامة في 12 كانون الأول/ ديسمبر.

تحديث: 3:53 تغ

يدلي الأميركيون في ولاية ألاباما بأصواتهم الثلاثاء في انتخابات تمهيدية لاختيار مرشح حزبهم لمقعد مجلس الشيوخ الذي شغله الجمهوري جيف سيشنز لحوالي 20 عاما، قبل أن يصبح وزيرا للعدل في إدارة الرئيس دونالد ترامب.

ويتنافس تسعة من الجمهوريين للفوز بترشيح حزبهم، أبرزهم عضو مجلس الشيوخ المؤقت لوثر سترينج والقاضي السابق روي مور وعضو مجلس النواب عن دائرة الولاية الخامسة مو بروكس.

وأظهر الرئيس دعمه الكامل لسترينج عبر تغريدة في التاسع من آب/أغسطس قائلا إنه "قام بعمل رائع" أثناء تمثيل ولاية ألاباما.​

ومن الحزب الديموقراطي، يتنافس سبعة للظفر بالترشيح، أبرزهم المدعي الفدرالي السابق دوغ جونز الذي يدعمه نائب الرئيس السابق جو بايدن.

وفاز ترامب بولاية ألاباما في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بحوالي 62 في المئة من الأصوات.

XS
SM
MD
LG