Accessibility links

تصفيات مونديال 2018.. إسبانيا تهزم إيطاليا بثلاثية نظيفة


فرحة المنتخب الإسباني بالفوز

قاد المهاجم إيسكو إسبانيا للفوز على إيطاليا بعد تسجيله هدفين من ركلة حرة بيمناه ويسارية من خارج المنطقة، ليقود منتخب "الماتادور" لوضع قدمه في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، بعد التفوق بثلاثية نظيفة السبت.

ورفعت إسبانيا، بطلة 2010، رصيدها إلى 19 نقطة من سبع مباريات منفردة بالصدارة بفارق ثلاث نقاط عن إيطاليا بطلة العالم أربع مرات التي منيت بخسارتها الأولى في التصفيات.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 في تشرين الثاني/نوفمبر 2016، فقطعت إسبانيا شوطا كبيرا نحو نهائيات روسيا، إذ يتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى النهائيات، بينما سيتعين على أفضل ثمانية منتخبات تحل في المركز الثاني في المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

وعلى ملعب فريقه سانتياغو برنابيو في مدريد، افتتح إيسكو التسجيل من ضربة حرة إلى يمين الحارس جانلويجي بوفون (13).

وجاء أول رد فعل إيطالي من رأسية قوية لبيلوتي وجدت الحارس دافيد دي خيا (22)، رد عليها المدافع جيرار بيكيه براسية أخرى من مسافة قريبة فوق العارضة (26).

وفي ظل سيطرة إسبانية، استلم إيسكو من إينيستا على مشارف المنطقة، فأطلقها يسارية أرضية إلى يسار بوفون مسجلا هدفه الثاني (40)، ليصبح أول لاعب إسباني يسجل هدفين في مباراة واحدة من خارج المنطقة منذ عام 2004.

وسجل ألفارو موراتا هدف إسبانيا الثالث من مسافة قريبة في المرمى الخالي بعد تمريرة من المدافع سيرخيو راموس من الجهة اليمنى (77).

ولم تتغير النتيجة بعدها ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز إسبانيا بثلاثية نظيفة.

XS
SM
MD
LG