Accessibility links

الثلوج تقطع الكهرباء وتعطل السير في عدة ولايات أميركية


فرجينيا-أرشيف

بدأت الثلوج في التساقط منذ وقت مبكر السبت على عدد من الولايات الأميركية منها ولايتا نورث كارولينا شرقي البلاد وولاية فرجينيا المحاذية للعاصمة واشنطن، فيما يتوقع أن يشمل تساقط الثلوج 40 ولاية أخرى.

وغطت عاصفة ثلجية أجزاء من ولاية نورث كارولينا حيث سجلت انقطاعات للتيار الكهربائي وحوادث سير. وتواصل العاصفة زحفها بتثاقل نحو الولايات الجنوبية الشرقية.

وأكدت هيئة الأرصاد الوطنية أن ارتفاع الثلوج في بعض مدن الولاية بلغ أكثر من 15 سنتيمترا بعد تساقط الثلوج خلال الليل.

وقال حاكم ولاية نورث كارولاينا إن أكثر من 21 ألف حالة انقطاع للكهرباء سجلت في الولاية، بينما بلغ عدد حوادث السير في السادسة صباحا 260 حادثا بسبب الثلوج.

وفي ولاية فرجينيا بلغ ارتفاع الثلوج حوالي ثلاثة سنتيمترات وشوهدت كاسحات الثلوج وهي تجوب شوارع الولاية حيث ضخت كميات من الملح.

وقطعت الثلوج الطرق في أجزاء من ولايتي ألاباما وجورجيا حيث أعلنت حالة الطوارئ. وتساقطت الثلوج على ضواحي ولاية أتلانتا وسجلت حوادث سير مرتبطة بحالة الطقس.

وتوقعت هيئة الأرصاد الوطنية الجمعة أن تغطي ثلوج قد يصل ارتفاعها إلى 20 سنتيمترا مناطق شاسعة تمتد من ولاية لويزيانا الجنوبية حتى ولاية بنسلفانيا وصولا إلى كاليفورنيا غربا. وقد صدرت تحذيرات بخصوص الأحوال الجوية السيئة في أكثر من 40 ولاية.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG