Accessibility links

تعذيب ودماء.. أغرب خمس طرق للعناية بالبشرة


أغرب طرق للعناية بالبشرة

يعتبر عالم التجميل والعناية بالبشرة من أفضل مجالات الاستثمار حول العالم لرغبة الأفراد رجالا ونساء في الحفاظ على مظهر جذاب رغم التقدم في العمر.

ولهذا تتسابق مراكز العناية بالبشرة والتجميل في تقديم خدمات غير متنوعة فحسب، بل غريبة ومكلفة في بعض الأحيان.

وهذه قائمة بخمس من أغرب طرق العناية بالبشرة التي تتبعها مراكز التجميل الراقية في بريطانيا.

الضرب بأغصان الشجر

يبدأ هذا العلاج المستمد من تقليد روسي قديم بالجلوس فترة في غرفة ساونا تصل الحرارة فيها إلى 70 درجة مئوية، ثم التعرض لضربات خفيفة إلى متوسطة من أغصان عطرية من الأوكالبتوس والبلوط والبتولا.

وبعد مرحلة الضرب المفترض بها تخفيف مستويات التوتر، يختتم العلاج في مغطس من الماء الشديد البرودة لتنشيط الدورة الدموية وإغلاق المسام وتنعيم البشرة.

ويكلف هذا العلاج نحو 36 دولارا.

قناع دراكولا

لتحضير قناع دراكولا أو مصاصي الدماء يتم سحب كمية من دم جسم الشخص الذي سيضعه، ثم يتم إجراء عملية لفصل الصفائح الدموية البلازما ثم وضعها على منطقة الوجه.

ويساعد هذا العلاج على تأخير أعراض الشيخوخة وظهور التجاعيد، إذ تساعد البلازما على تجديد وترميم البشرة.

وتصل كلفة هذا العلاج إلى نحو 1290 دولارا.

مركز رياضي للوجه

يعتني هذا المركز الموجود في لندن بصحة الوجه من كل النواحي ابتداء بالتغذية بكل أنواع الأقنعة من المواد الطبيعية، وحتى التمارين الرياضية التي يحتاجها الوجه للحفاظ على حيويته وتألقه.

براز العندليب

استخدم اليابانيون هذا العلاج منذ القرن الـ11 لإزالة البقع من ملابسهم، ثم استخدمته فتيات الغيشا لاحقا لإزالة المكياج عن وجوههن، وذلك لاحتواء مخلفات هذا الطائر بالذات على أنزيمات تفتت طبقة الجلد الميت وتحافظ على البشرة المتضررة من أشعة الشمس.

وتصل كلفة هذا العلاج إلى 232 دولارا.

قناع الذهب

يستغرق هذا العلاج نحو 55 دقيقة وتبدأ كلفته من 230 دولارا، ويبدأ بالجلوس في غرفة بخار هادئة ثم جلسة تطهير تتضمن الاغتسال بصابون أسود مصنوع من الزيتون وزيت الزيتون وزيت الكافور.

بعد ذلك يتم تدليك الوجه أو الجسم بخلطة من الزيوت الثمينة والمعادن الذهبية الأصلية، وعندها فقط يمكن الاستمتاع بقناع الذهب الذي يوضع بعد كل ذلك التحضير.

المصدر: Business Insider

XS
SM
MD
LG