Accessibility links

السيسي: نجاح خطة السلام في الشرق الأوسط سيغير وجه التاريخ


عبد الفتاح السيسي

حث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء الفلسطينيين على التغلب على الخلافات فيما بينهم والاستعداد للقبول بالتعايش مع بعضهم بعضا ومع الإسرائيليين في سلام وأمن.

وقال السيسي في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "أوجه كلمتي أو ندائي الأول إلي الشعب الفلسطيني وأقول له من المهم الاتحاد خلف الهدف وعدم الاختلاف وعدم إضاعة الفرصة والاستعداد لقبول التعايش مع الآخر في أمان وسلام وتحقيق الاستقرار والأمن للجميع".

وأكد الرئيس المصري أن بلاده لديها تجربة "رائعة وعظيمة في السلام" مع إسرائيل على مدى 40 عاما، مشيرا إلى أن مصر يمكنها أن تكرر هذه التجربة.

ووجه السيسي دعوة إلى "كل الدول المحبة للسلام والاستقرار وإلي كل الدول العربية الشقيقة" أن تساند خطة إقامة السلام في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن "هذه الخطوة التي إذا نجحت ستغير وجه التاريخ".

ووجه دعوة إلى الرئيس دونالد ترامب قائلا "لدينا فرصة لكتابة صفحة جديدة في تاريخ الإنسانية من أجل تحقيق السلام في هذه المنطقة".

وتأتي دعوات السيسي في أعقاب محادثات مصالحة توسطت فيها مصر بين حركتي فتح وحماس، قالت على إثرها حماس الأحد إنها ستحل "لجنتها الإدارية" لتمكين إدارة رئيس السلطة الفلسطينية من استعادة السيطرة على قطاع غزة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG