Accessibility links

التحالف ينفي وجود عناصر تابعة للحرس الثوري في كركوك


قوات عراقية تتجه إلى مواقع للبيشمركة في كركوك

قال المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة داعش الكولونيل راين ديلون الثلاثاء إن التحالف لم يلحظ أي تواجد للحرس الثوري الإيراني في كركوك ومحيطها.

وأوضح ديلون في مؤتمر صحافي مع مراسلي البنتاغون من مقره في بغداد أن الاشتباكات التي شهدتها نقطة تفتيش في كركوك الاثنين "كان نتيجة سوء تواصل" بين الجانبين العراقي والكردي.

وتلقت الولايات المتحدة روايات متباينة تفيد بمقتل ما بين ثلاثة و11 شخصا في اشتباكات كركوك بين القوات العراقية والقوات الكردية.

تحديث (4:58 ت.غ)

الجيش العراقي والحشد يسيطران على سنجار

سيطرت وحدات من الجيش والحشد الشعبي الثلاثاء على قضاء سنجار في محافظة نينوى شمال العراق بعد انسحاب قوات البيشمركة الكردية منه مساء الاثنين.

ودخلت هذه القوات المنطقة من دون قتال، حسبما أفاد به إعلام الحشد.

ونقلت وكالة رويترز من جانبها عن سكان القول إن قوة أيزيدية ضمن الحشد تطلق على نفسها "لاليش" هي التي تتقدم القوات المشتركة التي دخلت إلى المدينة.

وكانت قوات البيشمركة قد حررت سنجار من سيطرة تنظيم داعش في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015.

وأرتكب داعش في سنجار فظاعات بحق الأقلية الأيزيدية في سنجار منذ استيلائه عليها في صيف عام 2014 وحتى تحرير المدينة من قبضته، إذ قتل عناصره الآلاف من أبناء المدينة، واغتصبوا وسبوا آلافا أخرى من الأيزيديات، وتسبب اجتياحهم للمدينة بموجة نزوح ضخمة ومعاناة إنسانية ستظل أثارها لأجيال قادمة.

XS
SM
MD
LG