Accessibility links

10 قتلى في إطلاق نار بمدرسة ثانوية في تكساس


الشرطة في مدرسة Santa Fe الثانوية

قال مسؤول في الشرطة إن 10 أشخاص قتلوا في الهجوم الذي استهدف مدرسة (سانتا في) الثانوية بجنوب هيوستن في ولاية تكساس.

ونقلت شبكة سي إن إن عن المسؤول قوله إن القتلى هم تسعة تلاميذ ومدرس.

تحديث: 17:22 ت غ

أعرب الرئيس دونالد ترامب في تغريدة على حسابه في تويتر عن حزنه العميق لـ"الهجوم المروع" الذي استهدف مدرسة سانتا في بتكساس. وأكد أن إدارته مصممة على أن تفعل كل ما في وسعها لحماية التلاميذ وتأمين المدارس والتأكد من أن "الذين يشكلون خطرا على أنفسهم وعلى الآخرين" لا يقتنون أسلحة.

وقال إن "الجميع يجب أن يعمل سويا في كل مستويات الحكومة على ضمان أن يكون الأطفال آمنين".

وأضاف: "أقول للتلاميذ والعائلات والمعلمين والأفراد في مدرسة سانتا في الثانوية، نحن معكم في هذه الساعة المأساوية وسوف نكون معكم للأبد".

وقال رئيس الشرطة المحلية إيد غونزالس خلال مؤتمر صحافي إن مطلق النار تلميذ في المدرسة، وإن غالبية القتلى الذين تتراوح أعدادهم بين ثمانية و10 هم من التلاميذ.

وأفادت إدارة التعليم في منطقة سانتا بالعثور على متفجرات محتملة في المدرسة وبجوارها.

وقال مسؤول في الشرطة إن المشتبه فيه شاب يبلغ من العمر 17 وقد تم اعتقاله.

تحديث: 16:50 ت غ

قالت الشرطة إن إطلاق النار في مدرسة ثانوية في مدينة Santa Fe جنوب هيوستن صباح الجمعة، أدوى بثمانية إلى 10 أشخاص على الأقل.

وقالت شرطة مقاطعة غالفستون إنها اعتقلت شخصا يشتبه في تنفيذه إطلاق النار، وتحاول تحديد ما إذا كان هناك أكثر من مسلح.

تحديث (14:11 ت.غ.)

وقالت إدارة المقاطعة المدرسية في بيان أصدرته إنها فرضت إجراءات الطوارئ بعد حادث يرتبط بوجود مطلق للنار في حرم مدرسة Santa Fe الثانوية. وأكدت الإدارة وجود إصابات.

وأشارت إلى أن الوضع الطارئ لا يزال قائما، لكن قوات الأمن تمكنت من احتوائه في الوقت الراهن، مضيفة أنها تعكف حاليا على نقل الطلاب إلى منطقة بعيدة عن الحادث.

وأفاد شهود عيان لشبكة ABC المحلية في هيوستن بأن إطلاقا للنار وقع في حصة الفنون بين الساعة 7:30 و7:45 صباحا بالتوقيت المحلي.

يتبع..

XS
SM
MD
LG