Accessibility links

فيسبوك تسلم محتوى إعلانات اشترتها حسابات روسية للكونغرس الاثنين


مبنى الكونغرس الأميركي

قالت شركة فيسبوك إنها ستسلم الكونغرس الاثنين بيانات أكثر من 3000 إعلانا سياسيا على منصاتها اشترته حسابات روسية خلال موسم الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وكانت تويتر قد ذكرت الأسبوع الماضي أنها حظرت حوالي 200 حساب على صلات مع أطراف روسية، خالف قواعد الاستخدام الخاصة بالشبكة الاجتماعية، مؤكدة أنها على اتصال مع لجنتي الاستخبارات بالكونغرس (النواب والشيوخ).

وأعلنت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب أنها ستعقد جلسة استماع عامة بشأن مزاعم التدخل الروسي في تشرين الأول/ أكتوبر، داعية شركات فيسبوك وتويتر وغوغل تقديم إفاداتها.

وكانت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ قد طلبت بدورها من الشركات الثلاث الأسبوع الماضي الإدلاء بإفاداتها في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر.

تحديث: 2:30 تغ

أرسلت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ طلبا لمسؤولي شركات فيسبوك وغوغل وتويتر للإدلاء بأقوالهم في جلسة استماع عامة بشأن مزاعم التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016.

وأكدت فيسبوك وغوغل الأربعاء تسلمهما الطلب من لجنة الكونغرس، ولم يتضح بعد ما إذا كانتا ستوافقان على حضور الجلسة.

وقال عضو مجلس الشيوخ ورئيس اللجنة ريتشارد بر (نورث كارولاينا) إن اللجنة ستعقد مؤتمرا صحافيا الأسبوع القادم لعرض أحدث مستجدات التحقيق.

وكانت فيسبوك قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستوفر للكونغرس محتويات أكثر من 3000 إعلان سياسي نشر على شبكتها الاجتماعية في الولايات المتحدة خلال موسم الانتخابات الرئاسية في 2016، اشتريت عبر حسابات روسية.

ولا تزال التحقيقات الداخلية التي يجريها فيسبوك بشأن الأطراف المسؤولة عن الإعلانات السياسية التي نشرت على منصته الاجتماعية أثناء الانتخابات جارية.

ويحقق المدعي الخاص روبرت مولر، مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأسبق، في مزاعم تتعلق بوجود روابط بين أعضاء في حملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية والحكومة الروسية.

وينفي ترامب بشكل قاطع أي تواطؤ بين عاملين في حملته الرئاسية وبين أطراف روسية.

XS
SM
MD
LG