Accessibility links

مشروع قانون لوقف الدعم الأميركي للسلطة الفلسطينية


مبنى الكونغرس الأميركي

أقرت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الخميس مشروع قانون ينص على وقف المساعدات الاقتصادية المخصصة للسلطة الفلسطينية حتى تتوقف الأخيرة عن دفع رواتب لأسر أفراد قتلوا خلال تنفيذ عمليات إرهابية ضد مواطنين أميركيين وإسرائيليين.

وأفادت مراسلة "الحرة" في الكونغرس بأن اللجنة تبنت مشروع القانون بموافقة 16 مقابل خمسة من أعضائها.

وأشاد عضوا مجلس الشيوخ الجمهوريان ليندزي غراهام (ساوث كارولاينا) وبوب كوركر (تينيسي) بتمرير مشروع القانون الذي اقترحاه ويحمل اسم تيلور فورس نسبة إلى جندي أميركي سابق قتل في تل أبيب العام الماضي في عملية طعن نفذها فلسطيني.

وينص المشروع على "تقييد المساعدات الاقتصادية الأميركية المخصصة للضفة الغربية وغزة إلى حين توقف السلطة الفلسطينية عن صرف رواتب لإرهابيين أدينوا بارتكاب أعمال عنف ضد مواطنين إسرائيليين وأميركيين".

وقال كوركر وهو رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ إن مشروع القانون "سيجبر السلطة الفلسطينية على الاختيار: إما مواجهة عواقب إذكاء الإرهاب، أو وقف هذه الممارسة المقيتة فورا".

ويرى المشرعون الأميركيون أن تلك العمليات الإرهابية تشجعها السلطة الفلسطينية إلى حد ما لأنها تدفع رواتب وتخصص امتيازات لمهاجمين وعائلاتهم.

وتحصل السلطة الفلسطينية على مساعدات اقتصادية أميركية سنويا تقدر بحوالي 300 مليون دولار، يساهم جزء مهم منها في دعم ميزانية حكومة رام الله.

المصدر: الحرة/ وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG