Accessibility links

السماح للسعوديات بالمشاركة في اليوم العالمي للمشي


صورة رمزية لفعالية "اليوم العالمي للمشي" حيث تظهر النساء خلف الرجال

يُقام في الـ 29 من أيلول/سبتمبر فعاليات "اليوم العالمي للمشي" في السعودية برعاية الهيئة العامة للرياضة وبمشاركة الرجال والنساء للمرة الأولى في المملكة المحافظة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الفعالية في مدينة جدة سهيل باظبي لموقع "عاجل"، إن الفعالية تقام لأول مرة بحضور العائلات، بحيث يكون الرجال في الأمام والنساء بالخلف، حسب تعبيره.

ومن المقرر أن تقام الفعالية في الرياض وجدة والدمام حسب باظبي الذي توقع حضور نحو 1300 شخص في كل منطقة.

ودعا حساب "الرياضة المجتمعية" للمشاركة في الفعالية:

ونقل الحساب برنامج الفعاليات:

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الثلاثاء أمرا ملكيا سمح بموجبه للنساء بقيادة السيارات اعتبارا من حزيران/يونيو 2018، في قرار تاريخي سيزيل عن المملكة لقب الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر على المرأة قيادة السيارة.

وسمحت السعودية للنساء أيضا الأسبوع الماضي بالدخول إلى الملاعب الرياضية، خلال الاحتفالات باليوم الوطني في ملعب الملك فهد الدولي، في سابقة هي الأولى من نوعها، بعد منع دخولهن من خلال تطبيق قواعد صارمة تتعلق بتفادي الاختلاط في الأماكن العامة.

ورغم هذه الخطوات التي وصفها متابعون بأنها قد تكون البداية "لمزيد من الانفتاح" في السعودية، تطفو على الواجهة قضايا حقوقية تتعلق بالمرأة السعودية، كإبقاء نظام الولاية على المرأة، وفرض ارتداء العباءة في الأماكن العامة.

XS
SM
MD
LG