Accessibility links

السعودية.. رحلات بحرية للغوص من دون محرم


سعوديات شاركن في أول رحلة بحرية من دون مرافق

تستعد مجموعة من النساء السعوديات لتنظيم رحلات سياحية بحرية من دون محرم في تشرين الأول/أكتوبر الجاري بعد نجاح أول رحلة نظمنها في شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وشاركت في الرحلة الأولى 28 من محترفات الغوص في السعودية بينهن خمس مدربات للغوص تدربن على أيدي مختصين سعوديين في السنوات الأخيرة.

وشكلت هؤلاء الفتيات أول فريق للغوص النسائي في المملكة.

وقالت نشوى جمال وهي إحدى المدربات المساعدات وممن يشاركن في هذه الرحلات إن الهدف من هذا النشاط هو المساهمة في الترويج للسياحة السعودية، إضافة إلى إظهار مدى قدرة المرأة السعودية على تحمل مسؤوليتها من دون مرافق.

وأضافت نشوى في تصريح لموقع "راديو سوا" أن عدد السعوديات المشتركات في رياضة الغوص يفوق الألف فتاة، في حين فاق عدد المدربات 25 في كامل أنحاء المملكة.

شرفتي ياسمين قنديل غوصتي اليوم ..وان شاء تنبسطى معانا في الرحلة

A post shared by نشوه جمال (@nashwh_jamal) on

وبالنسبة لنشوى فإن اختيار هذا النوع من الرياضة للفتيات يتزامن مع التغيرات الحاصلة في السعودية ليس فقط على مستوى قرارات المسؤولين، وإنما حتى لدى المواطنين الذين لا يمانعون في غالبيتهم مثل هذا التوجه.

وتضيف أن الرحلة التي نظمتها الشهر الماضي لقيت ترحيبا من معظم الناس. "هناك قلة من الناس ينتقدون ولكنهم لا يؤثرون".

شكرا على دعمكم @mgzn99

A post shared by نشوه جمال (@nashwh_jamal) on

تغير النظرة

تحدثت نشوى لموقع "راديو سوا" من أحد المعارض التي تقام حاليا في جدة والخاصة بالسياحة والترفيه.

يضم المعرض أجنحة كثيرة خاصة بالنساء عرضت منتوجات حول الصحة والجمال وكذا رياضة الغوص، بحسب نشوى التي أكدت أن إقبال النساء على المعرض كان كبيرا.

وشاركت النساء أيضا في تنظيم المعرض والإشراف على العديد من الأجنحة. تقول نشوى "نحن متفائلات بمستقبل أفضل للمرأة السعودية".

وتابعت قائلة "النظرة نحو المرأة داخل السعودية تغيرت كثيرا"، وكانت تتحدث عن القرار الأخير للمرأة السعودية بقيادة السيارة.

شاهد الفيديو

وأوضحت أن هذا القرار وغيره من القرارات الخاصة بالمرأة من شأنها أن تخدم السياحة في السعودية.

خاص بموقع راديو سوا

XS
SM
MD
LG