Accessibility links

توقيع اتفاقية للتعاون العسكري بين السعودية وبريطانيا


لقاء سابق بين بن سلمان ومايكل فالون

وقعت السعودية وبريطانيا الثلاثاء اتفاقية إطارية للتعاون في المجالات العسكرية والأمنية، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية.

وقالت الوكالة إن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون ناقش التعاون العسكري مع ولي العهد محمد بن سلمان الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء. ولم تكشف الوكالة عن تفاصيل الاتفاق.

وأضافت أن الاجتماع استعرض العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة آليات التنسيق المشترك في المجال الدفاعي، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد أكدت في كانون الأول/ديسمبر أن بريطانيا ستستثمر أكثر من أربعة مليارات دولار في الدفاع بدول الخليج خلال السنوات الـ10 المقبلة.

ويأتي هذا الاتفاق في الوقت الذي تعيش فيه المنطقة الخليجية أزمة بعد أن قطعت السعودية والبحرين والإمارات ومصر علاقات مع قطر، واتهمتها بدعم الارهاب والتقرب من إيران.

وأبرمت قطر الأحد اتفاقا مع المملكة المتحدة لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز "يوروفايتر تايفون"، في اتفاق دفاعي هو الثاني الذي تعقده الدوحة منذ اندلاع الأزمة الدبلوماسية بينها وبين عدد من جيرانها.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG