Accessibility links

'شم ملابس الطالبات'.. مديرة مدرسة تغضب السعوديين


صورة متداولة لملصق "لا توجد رائحة" على الزي المدرسي لإحدى الطالبات

نظافة التلاميذ ميزة أساسية في المدراس، وعادة ما توضع قواعد للنظافة يلتزم بها الطلاب، أما التفتيش على النظافة فيتم بطرق تحفظ كرامة التلميذ ولا تعرضه للإحراج.

لكن، ما حدث في إحدى مدارس المدينة المنورة بالسعودية، تجاوز الخطوط وأثار غضب سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، حينما ابتكرت مديرة مدرسة أسلوب "شم الملابس" لاختبار مستوى نظافة طالباتها.

في المدرسة الثانوية الـ15 بالمدينة المنورة، صنفت المديرة طالباتها، فوضعت بطاقات على زي الطالبات واحد مكتوب عليه "لا يوجد ريحة"، والآخر "يوجد ريحة"، حسب نتيجة "شم" ملابس الفتيات.

شاهد صورة لبطاقة صنفت من خلالها مديرة المدرسة الطالبات حسب مستوى النظافة.

صورة متداولة للزي المدرسي لإحدى الطالبات مع الملصق الورقي بعد اختبار "شم الملابس"
صورة متداولة للزي المدرسي لإحدى الطالبات مع الملصق الورقي بعد اختبار "شم الملابس"

وانتشر على تويتر هاشتاغ "مديرة مدرسة تهين الطالبات"، فيما قدم أهالي الطالبات شكاوى عدة ضد المديرة المسؤولة عن هذا التصرف.

وقالت صحيفة عكاظ إن مديرة المدرسة ألزمت الطالبات بعدم نزع ملصق النظافة عن الزي إلا بعد انتهاء الدوام اليومي، ما يضع الفتيات في حرج كبير.

المتحدث باسم تعليم المدينة المنورة عمر برناوي صرح لصحف سعودية أن تصرف المديرة "مرفوض، وهو أسلوب تعامل غير حضاري وغير تربوي على حد سواء، وفيه كثير من الإهانة والاستحقار للطالبات"، داعيا أولياء أمور الطالبات إلى التقدم بشكاوى في حال تعرض بناتهن لنفس المعاملة.​

​المصدر: صحف سعودية/تويتر

XS
SM
MD
LG