Accessibility links

السعودية تقيل مدربها باوزا قبل أسبوع على قرعة المونديال


إدغاردو باوزا

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم الأربعاء إنهاء ارتباطه بالمدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا قبل نحو أسبوع على قرعة نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا التي تأهل لها المنتخب الأول.

وقال حساب الاتحاد على تويتر "أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم ارتباطه مع المدير الفني للمنتخب الأول إدغاردو باوزا وذلك بعد عملية تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التي تسلم فيها مهمة الإشراف على المنتخب وخاض خلالها خمس مباريات ودية".

وتابع البيان "يؤكد الاتحاد أنه يعكف حاليا على إنهاء التعاقد مع مدرب بديل يكون في مستوى التطلعات بما يواكب المرحلة الراهنة التي يستعد فيها المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم العام المقبل".

وذكرت تقارير إعلامية هذا الأسبوع أن أسطورة كرة القدم الرومانية جورجي حاجي رفض عرضا ضخما لتدريب منتخب السعودية في كأس العالم وتمسك بالبقاء مع ناديه فيتورول كونستانتا.

وقالت التقارير إن مسؤولي الاتحاد السعودي حاولوا التعاقد مع لاعب الوسط السابق البالغ عمره 52 عاما، والذي قاد فيتورول لإحراز لقب الدوري لأول مرة الموسم الماضي، قبل تعيين باوزا في أيلول/سبتمبر.

ورشحت تقارير سعودية أيضا الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال الحالي لخلافة مواطنه باوزا في حال تعثره مع حامل لقب الدوري المحلي في مباراة إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني السبت المقبل.

وتجرى قرعة كأس العالم في قصر الكرملين في موسكو الأسبوع المقبل وتم وضع السعودية، التي تأهلت للبطولة للمرة الخامسة في تاريخها، ضمن التصنيف الرابع.

وأشاد عادل عزت رئيس الاتحاد بالجهود التي بذلها مدرب الأرجنتين السابق خلال الفترة الماضية وتمنى له التوفيق خلال مسيرته المقبلة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG