Accessibility links

السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات الاتصال المرئية والصوتية


تطبيقات الاتصال عبر الانترنت

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أنها سترفع اعتبارا من الخميس الحجب عن جميع التطبيقات التي توفر خاصية الاتصال المرئي والصوتي عبر الإنترنت، بعد أن كانت محظورة على السعوديين.

وقال المتحدث باسم الهيئة عادل أبو حيمد إن "التطبيقات المستوفية للمتطلبات التنظيمية ستكون متاحة لجميع مستخدمي خدمات الاتصالات ومنها على سبيل المثال فيس تايم، سناب شات، سكايب، لاين، تليغرام، تانغو، وغيرها من التطبيقات"، مستثنيا تطبيقات أخرى "محدودة" قال إنها لم تستوف المتطلبات التنظيمية.

وأكد أن هذا القرار يأتي "تماشيا مع المسارات والتوجهات الحديثة في قطاع الاتصالات".

ورأى أن الاعتماد على إيرادات "تقديم الإنترنت" والخدمات المضافة هو "المسار والتوجه العالمي الذي يجدر بالمشغلين في المملكة نهجه".

وقال المتحدث في تغريدات لاحقة على حساب الهيئة إن المتطلبات التنظيمية تشمل "وضوح آلية وإجراءات التعامل مع البيانات الشخصية للمستخدمين في المملكة، وإزالة المحتوى المخالف للأنظمة، وتعاون مقدم التطبيق مع الهيئة لمعالجة الحالات الطارئة، واستعداد مقدم التطبيق لتوفير إمكانية إجراء المكالمات في حالات الطوارئ".

وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبد الله السواحة قد أعلن في 13 أيلول/سبتمبر الماضي رفع الحجب عن تطبيقات الاتصالات المرئية والصوتية لجميع المستخدمين في المملكة، وإتاحة الاستفادة منها "خلال أسبوع".

اقرأ أيضا:

لماذا رفعت السعودية الحجب عن تطبيقات المكالمات؟

XS
SM
MD
LG