Accessibility links

أكاديمية التعدد: تزوج ثلاث نساء وخذ الرابعة مجانا


سعوديات

أثارت السعودية هوازن ميرزا وهي أستاذة في جامعة الملك عبد العزيز الكثير من الجدل في شبكات التواصل الاجتماعي بعد إعلانها فكرة إنشاء "أكاديمية التعدد"، تكون مهمتها تزويج الذكور الذين لم يسبق لهم الزواج، بثلاث نساء: "آنسة ومطلقة وأرملة" خلال شهر واحد. وإذا نجح الشاب في زواجه الثلاثي، ستقدم له "الأكاديمية" زوجة رابعة بعد 10 سنوات، هدية مجانية.

ميرزا كشفت عن فكرة مشروعها، وقالت أثناء مشاركتها في برنامج على "روتانا خليجية"، إن "أكاديمية التعدد" تراودها منذ سنوات، وهي شبيهة بـ "برنامج ستار أكاديمي"، مهمتها تأهيل الشباب البالغين 25 عاما فما فوق، للجمع بين ثلاث نساء.

وأضافت أن مشروعها يستجيب لما جاء به القرآن، وسيتيح للشاب الموافق على شروط "الأكاديمية"، الاستفادة من خبرة مختصين في مجالات اجتماعية مختلفة، تؤهله بعد ستة أشهر للزواج من ثلاث نساء.

وقالت ميرزا أيضا إن أبواب "أكاديميتها" ستكون مفتوحة أمام النساء الراغبات بالزواج بهذه الطريقة، شرط أن يحصلن على موافقة أسرهن.

الهدف من المبادرة، تبين ميرزا، هو القضاء على العنوسة في المجتمع السعودي، إذ تقدر تقارير صحافية وجود أربعة ملايين عانس في المملكة.

"إنها تنظر للمرأة على أنها سلعة"، قال ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي حول مشروع ميرزا التي وصفها آخر بأنها سيدة "متخلفة".

XS
SM
MD
LG