Accessibility links

رقص في الرياض.. الغرامة 100 ألف ريال سعودي


صورة رمزية

أثار رقص طفلة في إحدى الفعاليات في العاصمة السعودية الرياض الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، ما اضطر الهيئة العامة للترفيه للتعليق على الأمر.

وتداول ناشطون فيديو للفتاة وهي ترقص:

وتباينت وجهات نظر المغردين بين الرافض للاستعراض، معتبرا أنه "يخالف الضوابط الشرعية"، فيما لم تخل تغريدات أخرى من حسّ انتقادي ساخر:

وقالت الهيئة العامة للترفيه إنها تعتزم اتخاذ "إجراءات العقوبة اللازمة" ضد منظمي حفل في الرياض بسبب سماحهم لطفلة بالرقص.

وذكرت الهيئة أن "ما أثير في وسائل التواصل الاجتماعي حول رقص طفلة من جنسية عربية تبلغ من العمر 12 عاما في إحدى الفعاليات المرخصة من قبلها، بمدينة الرياض، كان محل البحث والتحقيق من الهيئة فور حصول هذا التجاوز الذي أتى نتيجة لمخالفة صريحة لمنظم الفعالية لبنود الرخصة الممنوحة له".

غرامة مالية

وأوضحت الهيئة أن المنظم غيّر الفقرة وعرض الفقرة الأخرى دون أي موافقة مسبقة من الهيئة أو حتى إشعار مسبق، على حد قولها.

وأكدت بناء على ذلك أنها "اتخذت إجراءات العقوبة اللازمة على المنظم نظير مخالفته الصريحة بنود الرخصة المتفق عليها والمتضمنة وقف التعامل بشكل تام مع المؤسسة المنظمة، وتغريمها 100 ألف ريال".

"تغيير على الساحة الثقافية"

وفي أيار/مايو 2016، أنشأت الحكومة السعودية "الهيئة العامة للترفيه" في إطار خطتها لإدخال تغيير على الساحة الثقافية، ضمن "رؤية 2030" التي تتضمن تغييرات اقتصادية واجتماعية.

وشهدت السعودية بالفعل تغييرات عدة في الآونة الأخيرة، إذ تم السماح للمرأة بقيادة السيارة اعتبارا من حزيران/يونيو 2018.

وسمحت المملكة للنساء أيضا بالدخول إلى الملاعب الرياضية، خلال الاحتفالات باليوم الوطني في ملعب الملك فهد الدولي، في سابقة هي الأولى من نوعها.

كما شاركت النساء السعوديات بفعاليات "اليوم العالمي للمشي" برعاية الهيئة العامة للرياضة للمرة الأولى في المملكة المحافظة.

المصدر: واس/ وسائل إعلام سعودية

XS
SM
MD
LG