Accessibility links

أجهزة تتبع لمركبات هيئة الأمر بالمعروف في السعودية


شعار هيئة الأمر بالمعروف السعودية

بدأت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية بتتبع مركبات أعضائها الميدانيين عبر أجهزة إلكترونية، وفق ما أفادت به صحيفة عكاظ الاثنين.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر في الهيئة أن المشروع يطبق تجريبيا في العاصمة الرياض لشهرين قبل أن يعمم على مناطق المملكة الأخرى للتأكد من نجاحه.

وقال المتحدث باسم الهيئة في بيان إن خطة التطوير الجديدة وضعت مهام محددة للعضو الميداني طيلة ساعات العمل الرسمي ضمن الفترتين الصباحية والمسائية بحسب المواقع المحددة له، والتواصل مع المشرف الميداني، وإحاطته بمجريات العمل، وفق الصحيفة.

وأضاف أن الخطة تضمنت إجراءات منها تفعيل جوانب تقنية لتتبع المركبات وتحديد أماكن عملها وفق تقارير لحظية.

وقالت الصحيفة إنه تم تركيب أجهزة تتبع لنحو ٢٠٠ سيارة تابعة للهيئة، وتزويدها بأجهزة اتصالات وإنترنت.

اقرأ أيضا.. صحيفة: تحديد جديد لمهمات أعضاء 'هيئة الأمر بالمعروف'

وكانت صحيفة الرياض قد ذكرت أن الهيئة تتوقع من خلال خطتها الجديدة "تطوير وتعزيز العمل الميداني بالحضور في الميدان، ومعالجة جميع السلبيات الظاهرة في الأماكن والميادين العامة".

وحددت الخطة مهام العضو الميداني في "قيامه بالنصح والتوجيه عند مشاهدته لأي منكر على سبيل المثال منكرات الصلاة، والأسواق، والمتنزهات، وفعاليات وبرامج الترفيه، والتبرج، والسفور، والمعاكسات، والتحرشات، وفي الاشتباه بوجود علاقة محرمة، مشددة على المناصحة، والتوجيه مع من يصدر منه منكر ظاهر، والرفع بحسب المعلومات المتاحة بجميع المنكرات التي لم تتغير بالنصح والتوجيه"، بحسب صحيفة الرياض.

المصدر: صحف سعودية

XS
SM
MD
LG