Accessibility links

الملك سلمان يؤكد لترامب تأييد السعودية لاستراتيجيته تجاه إيران


الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس دونالد ترامب في القصر الملكي بالرياض

أبدى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز تأييد بلاده لـ"الاستراتيجية الحازمة" التي أعلنها الرئيس دونالد ترامب تجاه إيران، في اتصال هاتفي بينهما مساء السبت، "بحثا فيه العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها"، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الأحد.

وقال البيان إن الملك سلمان أكد للرئيس الأميركي "تأييد المملكة وترحيبها بالاستراتيجية الحازمة التي أعلن عنها فخامته تجاه إيران وأنشطتها العدوانية ودعمها للإرهاب في المنطقة والعالم".

وأضاف أن سلمان "أشاد بالدور القيادي للإدارة الأميركية الجديدة" التي تدرك حجم "التحديات والتهديدات"، وأكد على "ضرورة تضافر الجهود واتخاذ مواقف حازمة تجاه الإرهاب والتطرف وراعيه الأول إيران".

وبحسب البيان، أكد ترامب حرص الولايات المتحدة "على العمل مع حلفائها لتحقيق الأمن والسلم العالمي".

وأعلن الرئيس الأميركي استراتيجية جديدة للتعامل مع طهران الجمعة في خطاب من البيت الأبيض قال فيه إنه سيسحب إقراره بالتزام إيران بالاتفاق النووي الذي وقعته معها القوى الست الكبرى عام 2015.

وتقول الاستراتيجية الجديدة للرئيس ترامب إن الوقت حان "لكي ينضم إلينا العالم بأسره في مطالبة الحكومة الإيرانية بإنهاء سعيها إلى الموت والدمار".

اقرأ: استراتيجية ترامب الجديدة للتعامل مع إيران

وقالت الحكومة السعودية الجمعة في بيان إنها "تبدي تأييدها وترحيبها بالاستراتيجية الحازمة" التي أعلن عنها ترامب "تجاه إيران ونهجها العدواني".

XS
SM
MD
LG