Accessibility links

تصفيات مونديال 2018: العراق يطمح للثأر من أستراليا


أعضاء المنتخب العراقي يحتفلون بتسجيل أحد الاهداف

تواصل المنتخبات العربية الآسيوية لكرة القدم الخميس رحلة التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، إذ تأمل السعودية في موصلة انتصاراتها على حساب تايلاند، فيما تنتظر الإمارات مباراة صعبة أمام اليابان، ويبحث العراق عن فرصة الاستمرار بالفوز على أستراليا.

ويحل "الأخضر" السعودي ضيفا على نظيره التايلاندي في بانكوك بعد أن خاض مباراتين وديتين في معسكره الذي أقامه في أبوظبي، وتعادل في الأولى منهما سلبا مع سلوفينيا واكتسح في الثانية كمبوديا 7-2.

وتطمح السعودية إلى العودة بالنقاط الكاملة وقطع خطوة مهمة نحو التأهل قبل الموقعة الهامة مع العراق الثلاثاء المقبل في جدة، والتي قد تكون مفتاح تأهلها إلى النهائيات.

الإمارات ضد اليابان

ويواجه المنتخب الإماراتي نظيره الياباني في ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين، لتكرار الفوز الذي حققه على هذا الفريق في أيلول/سبتمبر الماضي عندما تغلب عليه 2-1 ملحقا به الهزيمة الأولى على أرضه في تاريخ لقاءات المنتخبين الرسمية.

العراق أمام فرصة البقاء

ويخوض المنتخب العراقي اختبارا صعبا أمام نظيره الأسترالي الخميس في العاصمة الإيرانية طهران، ويسعى فيه للتشبث بفرصة البقاء في مشوار التصفيات الآسيوية.

وتشكل المواجهة مناسبة للعراق للثأر لخسارته ذهابا بهدفين نظيفين، وفرصة لأستراليا لتجديد فوزها والمحافظة على آمالها في التأهل.

XS
SM
MD
LG