Accessibility links

رونالدو يتوج للمرة الخامسة بجائزة الكرة الذهبية


رونالدو يتسلم الكرة الذهبية الخامسة

احتفظ نجم ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية سنويا لأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

وعادل رونالدو الذي قاد ريال مدريد الموسم الماضي إلى لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2012 والاحتفاظ بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، رقم غريمه في برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي وتوج بالجائزة للمرة الخامسة في مسيرته.

وسبق للنجم البرتغالي أن نال اللقب أعوام 2008 (كان مع مانشستر يونايتد الإنكليزي) و2013 و2014 و2016، فيما أحرزها ميسي أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015.

صورة مركبة للكرات الذهبية الخمس التي حازها رونالدو
صورة مركبة للكرات الذهبية الخمس التي حازها رونالدو

وقال رونالدو الذي توج الموسم الماضي هدافا لمسابقة دوري الأبطال بـ12 هدفا، بعد استلامه الكرة الذهبية في الحفل الذي احتضنه برج إيفل في باريس "بالطبع أنا سعيد. هذا أمر أتطلع إليه كل عام"، مضيفا "اللقبان اللذان أحرزتهما العام الماضي ساعداني على الفوز بهذه الجائزة".

وتابع "أتوجه بالشكر إلى زملائي في ريال مدريد. وأريد أن أشكر جميع الناس الذين ساعدوني للوصول إلى هذا المستوى".

ويصوت في جائزة فرانس فوتبول للكرة الذهبية صحافيون من حول العالم.

وجمع رونالدو بين الكرة الذهبية وجائزة الاتحاد الدولي "فيفا" لأفضل لاعب في العالم التي نالها في 23 تشرين الأول/أكتوبر، متفوقا على ميسي ونيمار أيضا.

وعادت جائزة الكرة الذهبية حصرا إلى كنف مجلة "فرانس فوتبول" في 2016 بعد إنهاء الشراكة التي جمعتها بالاتحاد الدولي "فيفا" منذ 2010.

وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين "فرانس فوتبول" و"فيفا" في كانون الثاني/يناير في حفل يقام في زيوريخ السويسرية حيث مقر الاتحاد الدولي.

وأجرت "فرانس فوتبول" تغييرات متعلقة بنظام منح الجائزة، حيث أن التصويت حدد الأفضل من بين لائحة ضمت 30 لاعبا وليس 23 كما جرت العادة في النسخ الأخيرة. المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG