Accessibility links

البيت الأبيض: ترامب سيعلن الثلاثاء قراره حول DACA


متظاهرون يدافعون عن DACA في نيويورك

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارا ساندرز الجمعة إن الرئيس دونالد ترامب سيعلن الثلاثاء قراره حول برنامج يتيح للقاصرين القادمين إلى الأراضي الأميركية بسبل غير شرعية بعد أن أقرته إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

ويسمح برنامج DACA لهؤلاء بالبقاء في الولايات المتحدة للدراسة أو العمل مدة عامين قابلة للتجديد.

تحديث: 19:32 ت.غ

من المتوقع أن يعلن الرئيس دونالد ترامب الجمعة خطة لإنهاء برنامج أقرته إدارة الرئيس السابق باراك أوباما يسمح ببقاء القاصرين الذين يصلون إلى الولايات المتحدة بطرق غير مشروعة بالبقاء للعمل أو الدراسة لفترة عامين قابلة للتجديد، وفق وسائل إعلام أميركية.

وقالت مصادر مطلعة إن ترامب قد يعلن إنهاء البرنامج، لكنه سيسمح للمسجلين حاليا في قانون "تطوير وإغاثة وتعليم القاصرين الأجانب" والمعروف اختصار باسم DREAM بالبقاء في الولايات المتحدة حتى تنتهي تصاريح عملهم.

وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارا هكبي ساندرز الخميس إلى أن البرنامج لا يزال قيد المراجعة.

وكان ترامب قد وعد خلال حملته الانتخابية بإلغاء البرنامج قائلا إنه يمثل نوعا من "الحصانة غير القانونية" لهؤلاء الأفراد. وقال بعد توليه الرئاسة إن المسألة "تعد من أصعب الأمور التي تعامل معها" بصفته رئيسا.

وسمح قانون DREAM لأكثر من 800 ألف شخص بالبقاء في أميركا بصورة قانونية عبر إعطائهم تصاريح عمل لمدة عامين قابلة للتجديد تحت مسمى "القرار المؤجل بحق القادمين في فترة الطفولة" DACA.

XS
SM
MD
LG