Accessibility links

اللقب 33.. ريال مدريد بطلا لليغا


فرحة لاعبي الريال بعد الفوز بالليغا

توج ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2012 والـ33 في تاريخه بعد فوزه على مضيفه ملقة 2-صفر الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 93 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة بطل الموسم الماضي الفائز بدوره على ضيفه إيبار 4-2.

ويدين ريال بالتتويج إلى نجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة اللذين سجلا الهدفين.

جاء الهدف الأول لريال في الدقيقة الثانية بعد خطأ دفاعي مرر على إثره إيسكو كرة خلف المدافعين إلى البرتغالي رونالدو فتجاوز الحارس ووضعها في الشباك، والثاني في الدقيقة 55 حين تهيأت كرة أمام بنزيمة فلم يجد صعوبة في متابعتها داخل المرمى.

تحديث الأحد 20:23 ت.غ

يأمل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في تسجيل رقم قياسي مع نادي ريال مدريد الإسباني من خلال الفوز ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني هذا العام، بعد صيام طويل للفريق الملكي عن الثنائية دام منذ 1958.

وسيكون زيدان على موعد هام مساء الأحد حين يحل فريقه ضيفا على نادي ملقا في الجولة الـ 38 والأخيرة من بطولة الدوري، إذ سيكون التعادل كافيا ليتوج ريال مدريد باللقب.

وحقق فريق العاصمة فوزا كبيرا الأربعاء على سيلتا فيغو بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ما وضعه على قمة الترتيب في الدوري الإسباني بـ 90 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة.

وفي الثالث من الشهر المقبل يلتقي النادي الإسباني فريق جوفنتوس الإيطالي في المباراة النهائية لدوري الأبطال في ملعب الألفية في العاصمة الويلزية كارديف.

وفي حال فوز ريال مدريد بدوري الأبطال، فستكون السنة الثانية على التوالي التي يقود فيها زيدان النادي الملكي إلى الفوز باللقب الأوروبي.

XS
SM
MD
LG