Accessibility links

بطولة إسبانيا.. الريال يسحق إشبيلية وفوز لفالنسيا


كريستيانو رونالدو يحيي جمهوره

حقق ريال مدريد فوزا ساحقا على ضيفه إشبيلية بنتيجة (5-0) في مباراة جمعت بين الفريقين السبت في ملعب سانتياغو برنابيو، فقلص الفارق مؤقتا إلى خمس نقاط مع برشلونة المتصدر. وحقق فالنسيا الوصيف فوزا صعبا على سلتا فيغو (2-1) السبت في المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل ريال مدريد الذي سيواجه الجزيرة الإماراتي الأربعاء المقبل في نصف نهائي كأس العالم للأندية في أبوظبي، كل أهدافه في الشوط الأول. ورفع رصيده إلى 31 نقطة مقابل 34 لفالنسيا و36 لبرشلونة الذي يحل ضيفا على فياريال في مباراة قوية الأحد.

ووجه ريال رسالة قوية لبرشلونة، قبل أسبوعين من مواجهتهما في كلاسيكو الكرة الإسبانية.

وبعد يومين من إحرازه الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة، وهو رقم قياسي بالتساوي مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين.

وقال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بعد الفوز "تسجيل خمسة أهداف في إشبيلية ليس سهلا، لذا يمكننا أن نفرح. أنا سعيد لتسجيل كريستيانو، وللأداء الجيد لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا كثيرا في السابق".

مدافع إشبيلية الأرجنتيني غابرييل مركادو قال "نطلب المعذرة، لأننا لم نتوقع الخسارة بهذا الكم من الأهداف.. مرة جديدة نتلقى هدفا من كرة ثابتة، وكل تسديداتهم دخلت المرمى".

لقطة من المباراة
لقطة من المباراة

مباراة فالنسيا

وفي المباراة الثانية على ملعب ميستايا، تقدم فالنسيا عن طريق مهاجمه الإيطالي سيموني تساتسا، قبل أن يعادل ياغو إسباس لسلتا. لكن داني باريخو منح فالنسيا نقاط الفوز في وقت متأخر (81 من ركلة جزاء).

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG