Accessibility links

منتخب الإمارات للسنوكر يرفض اللعب أمام قطر


لاعبان من الفريق القطري للسنوكر

رفض المنتخب الإماراتي للسنوكر اللعب أمام نظيره القطري وانسحب من مباراته التي كانت مقررة معه الجمعة في الدور التمهيدي من البطولة الآسيوية المقامة حاليا في قرغيزستان وتستمر حتى الخامس من الشهر المقبل.

وكان مقررا أن يلعب الثنائي الإماراتي محمد شهاب وعبد الرحمن الشامسي في مواجهة القطرييين أحمد سيف ومحسن بوخشيشة، لكن المباراة لم تقم بسبب رفض بعثة الإمارات خوضها لأسباب تتعلق بالأزمة الدبلوماسية الحالية بين البلدين.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن محمد شهاب لاعب واداري منتخب الإمارات في البطولة الآسيوية قوله: "قرار لاعبي المنتخب رفض اللعب أمام لاعبي قطر، يأتي التزاما بتوجهات القيادة العليا المتعلقة بمقاطعة قطر".

وأضاف شهاب الفائز بذهبية فردي السنوكر لفئة الست كرات في آسيا عام 2016: "بكل تأكيد رفض اللعب سواء على صعيدي الشخصي أو على صعيد زميلي عبد الرحمن الشامسي، جاء على حساب فرصة بلوغ دور الثمانية، لكن الامتثال إلى توجيهات الدولة أهم من أي لقب رياضي".

وتشهد منطقة الخليج أزمة دبلوماسية غير مسبوقة منذ ثلاثة أسابيع بعد أن قطعت الرياض وحلفاؤها العلاقات مع الدوحة، ثم رفعت إليها في 22 حزيران/يونيو لائحة مطالب يجب تلبيتها في مهلة من 10 أيام.

XS
SM
MD
LG