Accessibility links

سكان قطر يزدادون مليونا منذ نيل استضافة المونديال


أحد الملاعب التي ستحتضن كأس العالم في قطر

بلغ عدد سكان قطر 2.67 مليون نسمة نهاية شباط/فبراير2017، بزيادة أكثر من مليون شخص منذ نيل البلاد قبل سبعة أعوام استضافة كأس العالم في كرة القدم 2022، حسب إحصاءات رسمية.

وأفادت الأرقام التي نشرتها وزارة التخطيط التنموي والإحصاء بأن إجمالي عدد السكان حتى نهاية شهر شباط/فبراير2017 بلغ 2.67 مليون نسمة، بزيادة 1.04 مليون عن كانون الأول/ديسمبر 2010.

وكان عدد السكان 1.637 مليونا في كانون الاول/ديسمبر 2010، الشهر الذي تم فيه اختيار قطر لاستضافة نسخة 2022 من أكبر بطولة عالمية في كرة القدم.

الصورة من موقع وزارة التخطيط التنموي والإحصاء
الصورة من موقع وزارة التخطيط التنموي والإحصاء

وذكرت وزارة التخطيط التنموي والإحصاء على موقعها الإلكتروني أن البيانات الخاصة بشهر شباط/فبراير تمثل عدد الأفراد من الأعمار كافة، (قطريون وغير قطريين) داخل حدود دولة قطر في الـ28 من شباط/فبراير 2017.

وتضيف أن الأرقام لا تشمل القطريين خارج حدود الدولة لحظة الرصد نهاية شباط/فبراير، وغير القطريين ومن لديهم إقامة وكانوا خارج حدود الدولة عند الرصد.

تحضيرات لاستضافة المونديال

تأتي الزيادة في عدد السكان في وقت تنفذ قطر ورشة عملاقة تحضيرا لاستضافة المونديال، لاسيما من خلال استقدام عشرات الآلاف من العمال الأجانب لمشاريع مباشرة وغير مباشرة تتعلق بالبطولة.

ويقيم في قطر حاليا 2.1 مليون عامل أجنبي غالبيتهم من دول آسيوية مثل نيبال وبنغلادش والهند، حسب أرقام أعلنتها في كانون الأول/ديسمبر وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.

ويعمل العديد من هؤلاء في مشاريع مرتبطة بشكل غير مباشر بكأس العالم كالبنى التحتية وشبكات الطرق ومترو الأنفاق وغيرها.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG