Accessibility links

خمسة قتلى من القاعدة بضربتين جويتين باليمن


طائرة أميركية بدون طيار

قتل خمسة أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى الفرع اليمني لتنظيم القاعدة في غارتين نفذتهما طائرتان من دون طيار في جنوب وشرق اليمن، بحسب ما أفادت به مصادر عسكرية الأربعاء لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضحت المصادر أن طائرة من دون طيار "يرجح أنها أميركية" استهدفت آلية في مديرية ميفعة في محافظة شبوة الجنوبية ما أدى إلى مقتل شخصين يشتبه بانتمائهما إلى القاعدة.

وأضافت أن غارة أخرى شنت بعد فترة وجيزة من الغارة الأولى استهدفت سيارة في منطقة الجلال شرق مأرب في شرق اليمن ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص يشتبه أيضا بانتمائهم إلى التنظيم ذاته، وتدمير السيارة.

وكثفت الولايات المتحدة منذ تسلم دونالد ترامب الرئاسة في كانون الثاني/ يناير، ضرباتها ضد التنظيم. وأكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنه تم تنفيذ أكثر من 70 غارة جوية في اليمن منذ نهاية شباط/ فبراير.

وتعتبر واشنطن فرع القاعدة باليمن أخطر فروع التنظيم في العالم، وتبدي قلقها من تعزيز التنظيم نفوذه مستفيدا من الفوضى الناجمة عن النزاع المسلح في اليمن.

ويشهد اليمن منذ عام 2014 نزاعا داميا بين الحوثيين والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي الحوثيين في أيلول/ سبتمبر من العام نفسه. وتصاعدت حدة النزاع مع التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في آذار/ مارس 2015، بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على أجزاء كبيرة من البلد الفقير.

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG