Accessibility links

بوتين يشكر ترامب على المساهمة الأميركية في إحباط هجوم بروسيا


الرئيس دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال البيت الأبيض الأحد إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصل هاتفيا بالرئيس دونالد ترامب لشكره على معلومات قدمتها الأجهزة الاستخباراتية الأميركية ساعدت في إحباط هجوم إرهابي كان يستهدف كاتدرائية في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وأضاف البيت الأبيض في بيان أن الرئيسين أكدا على أهمية تبادل المعلومات الاستخباراتية، معتبرين هذا النجاح نموذجا لما يمكن تحقيقه من نتائج إيجابية عندما يتعاون البلدان.

ويأتي ذلك بعد ما نقلت وكالات الأنباء الروسية في وقت سابق الأحد عن الكرملين شكر بوتين لترامب ولمدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي أيه".

تحديث (23:00 تغ)

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي الشكر إلى نظيره الأميركي دونالد ترامب على "المعلومات التي سلمتها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية" لروسيا وأتاحت إحباط محاولة اعتداء بتفجير في مدينة سان بطرسبورغ، وفق ما أعلن الكرملين الأحد.

وقال الكرملين في بيان إن بوتين طلب من ترامب "نقل عبارات العرفان إلى مدير السي آي أيه والعاملين بالاستخبارات الأميركية الذين حصلوا على المعلومات"، حسبما نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية.

وأضاف البيان أن الرئيس الروسي أكد أنه حال حصول الأجهزة الأمنية الروسية على معلومات بشأن تهديدات إرهابية ضد الولايات المتحدة "سيتم نقلها مباشرة إلى نظرائهم الأميركيين".

وناقش الرئيسان الخميس في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك أزمة كوريا الشمالية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG