Accessibility links

ترامب يعقد اجتماعا مع جمهوريين لبحث DACA


الرئيس دونالد ترامب - أرشيف

يلتقي الرئيس دونالد ترامب الخميس بأعضاء من الحزب الجمهوري في البيت الأبيض لمناقشة السبل المحتملة لإصلاح برنامج الإجراء المؤجل للقادمين في سن الطفولة DACA والذي يسمح للذين قدموا إلى الولايات المتحدة بصورة غير شرعية وهم أطفال بالحصول على تصاريح إقامة للعمل أو الدراسة.

وكان ترامب قد ألغى في الخامس من أيلول/ سبتمبر هذا البرنامج، مع وقف تنفيذ القرار لمدة ستة أشهر، إفساحا في المجال أمام إيجاد حل تشريعي لقضية المستفيدين منه.

ومن المتوقع حضور ستة أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ من بينهم رئيس اللجنة القضائية بالمجلس تشاك غراسلي الذي قال لموقع بوليتيكو إن الهدف من الاجتماع معرفة رأي الرئيس بشأن كيفية تقنين أوضاع المستفيدين من البرنامج.

واستبعد غراسلي إمكانية التوصل إلى حل تشريعي قريبا، مضيفا "يجب علينا الجلوس مع الديموقراطيين. من المستحيل أن يمرر حزب واحد حل تشريعي" لهذه المسألة.

وكان ترامب قد أعلن في تشرين الأول/ أكتوبر قائمة بسياسات ومبادئ إدارته المتعلقة بالهجرة، والتي تتضمن إنشاء جدار على الحدود الجنوبية مع المكسيك.

وأكد مسؤولون في البيت الأبيض حينها على ضرورة تضمين هذه القائمة في أي اتفاق تشريعي لتقنين أوضاع المستفيدين من برنامج DACA، الأمر الذي يرفضه الديموقراطيون.

XS
SM
MD
LG